انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

«لجنة فلسطين» تزور مخيم حطين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/29 الساعة 16:10
فلسطين,مخيم حطين,مدار الساعة,مجلس الأعيان,الأردن,غزة,الرصيفة,دائرة الشؤون الفلسطينية,الملك عبد الله الثاني,وزارة التربية والتعليم,

مدار الساعة - اطلعت لجنة فلسطين في مجلس الأعيان، خلال زيارتها اليوم الخميس، مخيم حطين، على مطالب واحتياجات أهالي المخيم.

وقال رئيس اللجنة حيا القرالة خلال لقاء مع أهالي المخيم في قاعة لجنة خدمات المخيم، ان الهدف من الزيارة تلمس احتياجات أبناء المخيمات والاطلاع على واقعها والتعرف على مشاكلها ومناقشة مختلف القضايا من أجل السعي لحل الممكن منها، مثمنا المواقف الوطنية لأهالي المخيمات في المفاصل التي مرت بها الدولة الأردنية.

وأكد القرالة ضرورة حل مشكلة النفايات المتراكمة داخل المخيم ومعالجة أزمات السير الخانقة في مداخل ومخارج المخيم إضافة إلى متابعة قضايا الشباب والعمل على توفير فرص العمل ومعالجة مشاكلهم.

وأضاف ان الحكومة عملت خلال العامين الأخيرين على تحسين الخدمات المقدمة لأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة، لافتا الى ان اللجنة ستعمل ما بوسعها لنقل الصورة للسلطة التنفيذية لتلبية الممكن من مطالب أهالي المخيم لاسيما فيما يتعلق ببعض المطالب التي لا يحتاج حلها الا لقرارات سريعة لتخفيف الأعباء المترتبة على أبناء المخيم.

من جهته قال محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران، انه يتعين توحيد الجهود الوطنية للتواصل مع المواطنين في كافة مناطقهم ، مشيرا الى ان هناك حزمة من الاجراءات والمشاريع الاستراتيجية على مستوى محافظة الزرقاء.

وتابع انه سيصار خلال الفترة المقبلة لمعالجة مشكلة تلال الفوسفات دون التأثير بيئيا أو على صحة المواطنين في اللواء، مشيرا الى أنه سيصار الى اقامة مصنعين في الرصيفة من المتوقع ان توفر 430 فرصة عمل.

بدوره أشاد مدير دائرة الشؤون الفلسطينية ياسين أبو عواد بتواصل لجنة فلسطين الدائم مع أبناء المخيمات، مؤكدا ان هناك دعما سياسيا على المستوى العالمي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، حيث تم التبرع للوكالة بمائة مليون دولار من عدة دول.

وأشاد بمكارم جلالة الملك عبد الله الثاني التي يقدمها لأبناء المخيمات والتي منها اعفاءات صحية وتخصيص مقاعد للطلبة الفقراء والمحتاجين وشمول المئات من الأسر الفقيرة بالمعونات، مشيرا الى اهتمام جلالة الملك بالقطاع الشبابي حيث ان هناك مكرمة ملكية بنحو 100 الف دينار مخصصة لدعم الأندية الشبابية في المخيمات.

وقال رئيس لجنة خدمات المخيم صالح النحاليني، انه يعيش في المخيم نحو 85 الف نسمة، وتبلغ مساحته 917 دونما ويعد ثاني أكبر مخيم في المملكة، حيث يحتوي على خمس مدارس لوكالة الغوث ومدرستين لوزارة التربية والتعليم ومركزيين صحيين و8 عيادات خاصة وناديين ثقافيين ورياضيين.

واستمع رئيس وأعضاء لجنة فلسطين، خلال اللقاء الذي حضره متصرف الرصيفة ماهر المومني ومدير شرطة الرصيفة العقيد يزن العوران، الى مطالب واحتياجات أهالي المخيم والتي تمثلت في : تنفيذ مشروع شارع رئيسي بالمخيم، وتسديد المبالغ المترتبة على لجنة الخدمات من فواتير انارة المخيم لدى شركة الكهرباء الأردنية والتي تقدر بـ 135 ألف دينار، اضافة الى أهمية ايجاد حل جذري لمشكلة النظافة بعد ان قامت الوكالة بتقليص عدد عمال النظافة بالمخيم.

كما طالبوا بأهمية تسهيل الخدمات لأبناء قطاع غرة في مجالات التعليم والصحة والتملك ورخص المهن، وتنفيذ مشروع انارة شوارع المخيم بوحدات انارة "خلايا شمسية" لتخفيف العبء المترتب على اللجنة من فواتير شركة الكهرباء الأردنية الشهرية والتي تتجاوز 5000 دينار شهريا .(بترا)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/29 الساعة 16:10