اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تحسن ملحوظ للحركة السياحية في البترا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/26 الساعة 17:48
مدار الساعة,وكالة الأنباء الأردنية,هيئة تنشيط السياحة,العقبة,

مدار الساعة - أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد عباس النوافلة، أن هناك بوادر مبشرة لتحسن السياحة في المدينة خلال هذا العام، تمثلت بارتفاع نسب وأعداد الزوار القادمين من شتى أنحاء العالم.
وقال النوافلة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، إن الحركة السياحية في البترا شهدت تحسنا ملحوظا منذ بداية العام الحالي بحسب إحصائيات السلطة الرسمية، مضيفا أن ثمة ارتفاعا في أعداد زوار المدينة خلال أول 20 يوم من العام الحالي وبنسبة ارتفاع تقدر بنحو 94 بالمائة مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.
وأشار إلى أن مجموع زوار المدينة خلال هذه الفترة بغ نحو 16118 زائرا مقارنة مع 7839 زائرا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي متوقعا أن يشهد العام الحالي زيادة في أعداد الزوار القادمين للبترا، نتيجة التحفيز المقدم لمكاتب استقدام السياحة، والجهود المشتركة لوزارة السياحة والسلطة وهيئة تنشيط السياحة ومنطقة العقبة الخاصة.
واعتبر النوافلة أن نسب الزيادة في أعداد زوار البترا مبشرة مقارنة مع الظروف السياسية المحيطة، والتي أثرت على الحركة السياحية وأدت لانخفاض في أعداد الزوار خلال السنوات الماضية.
وجدد حرص إقليم البترا على بذل مزيد من الجهود بالتشارك مع كافة الجهات المعنية، للنهوض بالحركة السياحية والاستمرار في ترويج المنتج السياحي المميز والنادر التي تمتاز به البترا.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/26 الساعة 17:48