انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

’التشريع والرأي‘ يجيز للنواب فتح مشاريع خاصة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/26 الساعة 17:46
مدار الساعة,ديوان التشريع والرأي,مجلس النواب,النائب العام,البرلمان,الاردن,مجلس الامة,

مدار الساعة- أفتى ديوان التشريع والرأي أن عضو مجلس النواب لا يعتبر موظفا عاما وان طبيعة عمله لا تقتضي التفرغ التام لأداء مهامه.

وقال في بيان له اليوم الخميس، ردا سؤال وجهته الحكومة حول بيان الرأي القانوني بخصوص منح النائب العامل في البرلمان الاردني موافقة لإدارة مختبر طبي انه يجوز لأي عضو من اعضاء مجلس الامة ممارسة اي عمل او مهنة خاصة على ان لا تتعارض مع طبيعة عمله، وذلك خلافا للوظيفة العامة التي تقتضي التفرغ التام لأدائها وبما لا يجوز ممارسة اي عمل اخر معها.

واعتبر الديوان التشريع والرأي ان طبيعة عمل النائب في مجلس النواب لا تقتضي التفرغ التام لأداء مهامه خاصة وان الاوقات التي يمارس فيها مجلس الامة مهامه محددة ولا تقتضي التفرغ الكامل لأدائها.

وقال الديوان ان فتح مختبر طبي خاص لا يعد وظيفة عامة كما انه لا يخالف نص الدستور وبذلك فانه يجوز الموافقة للنائب العامل ادارة مختبر طبي سواء كان مالكا له ام عاملا فيه .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/26 الساعة 17:46