انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أصابع مهند شحادة تَعِدّ من تجنسوا والاعلام ينشغل بالفتوحات

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/28 الساعة 09:55
حجم الخط

مدار الساعة - نهار ابو الليل - ينشغل مهند شحادة وزير دولة لشؤون الاستثمار، رئيس هيئة الاستثمار هذه الأيام بتعداد المستثمرين الذين تفضلوا بالموافقة على تقديم أوراق اعتماد استثماراتهم ليحصلوا على الجنسية الأردنية.

وتنشغل وسائل اعلام معه لملاحقة أصابع يده التي تَعِد. "20 طلبا استوفت شروط الحصول على الجنسية الأردنية والإقامة الدائمة".. "شحادة يؤكد ارتفاع عدد المستثمرين المتقدمين للحصول على الجنسية، إلى 46 مستثمرا، ويقول: 8 منهم استوفوا، حتى اللحظة، الشروط".

يقع شحادة في فخ نصبته الحكومة له عندما ينفخ للرأي العام بالون منح الجنسية للمستثمرين. الدول التي تفعل ذلك تكون الجنسية، بنداً تسهيلياً من بين عشرات البنود والمزايا، التي تستند لمنظومة شاملة من اقتصاد ينهض.

لا نريد لشحادة إيهام الاردنيين بأن فتوحاته الاقتصادية تقوم بها وزارته عبر منح الجنسية وان ذلك سيسفر عن نهضة.

نعلم انه يقول إنها مجرد خطوة واحدة، لكن ما تفعل خطوة بمصائد تنتشر في كل متر بالطريق الواصل الى اقتصاد صحي.

الفخ الذي على وزير دولة لشؤون الاستثمار، رئيس هيئة الاستثمار أن يدركه من دون التعمية على الناس أن الجو مغبر، والناس تعاني من رياح اقتصادية خماسينية حاملة للأتربة أغلقت على المواطن حتى رئته.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/28 الساعة 09:55