انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

حلقة نقاشية حول الأمن المجتمعي

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/27 الساعة 14:39
حجم الخط

مدار الساعة - نظمت مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني اليوم الثلاثاء حلقة نقاشية بعنوان " الأمن المجتمعي ودور المواطن في الحفاظ على أمن الوطن "وذلك ضمن الحملة الوطنية " لأنك شريك خلي عينك عالوطن " التي أطلقتها المؤسسة في وقت سابق .

وقال مساعد محافظ العاصمة المتصرف الدكتور زياد الزعبي خلال الحلقة التي أقيمت في مدرسة الأميرة عالية الثانوية الشاملة للبنات أن الهوية الأردنية هي هوية جامعة تجمع الأردنيين جميعا من مختلف الأطياف والإنتماءات السياسية مبينا ان المملكة ومنذ تأسيسها من قبل الهاشميين كانت ولازالت الملاذ الآمن لكل مظلوم من الاشقاء العرب وهذا هو النهج الإنساني الذي إختطه الهاشميون في حكمهم منذ عصور طويلة .
وأشار الزعبي الى أهمية ترسيخ مفهوم المواطنة الصالحة لدى المواطنين لينعكس ذلك بشكل إيجابي على سلوكهم وتعزيز مفاهيم الولاء والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة حتى نتمكن من مواصلة البناء والعمل المستمر لصون مكتسبات الوطن وتعظيم منجزاته التنموية والأمنية .

ومن جانبه تحدث مدير عام مؤسسة أصدقاء الامن الوطني أشرف الكيلاني عن أهمية الحفاظ على نعمة الأمن التي يتمتع بها الأردن بفضل حكمة قيادته الهاشمية واحتراف قواته المسلحة وأجهزته الأمنية وبفضل وعي المواطن الأردني الذي أثبتت الأحداث السابقة بأنه طرفا أساسيا في تحقيق المعادلة الامنية بكافة ابعادها.

وأشار الكيلاني إلى ضرورة قيام اي مواطن أو شخص مقيم على الأرض الأردنية بإبلاغ الأجهزة الأمنية من خلال رقم الطواريء المجاني 911 عن أي أمر يشاهده مثير للريبة والشك ، وذلك تجسيدا لروح الشراكة القائمة بين المواطنين و الأجهزة الأمنية في الحفاظ على أمن الوطن .

من جانبها شكرت مديرة مدرسة الأميرة عالية إبتسام رمضان مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني على تعاونها مع المدرسة في هذه الحلقة التوعوية التي من شأنها أن تعود بالفائدة على طالبات المدرسة والمجتمع المحلي.
وقال ممثل المجتمع المحلي المهندس مروان الفاعوري ان التوعية الامنية أصبحت ضرورة ملحة في الوقت الحالي نظرا لتطور الاساليب الجرمية وتعدد صورها الامر الذي يستدعي الاستمرار في عقد وتنظيم هذه الفعاليات .

واشتملت الحلقة النقاشية عدة قضايا حول مفهوم الأمن المجتمعي وعرض فيديوهات توعوية منها " الإرهاب درب لا خير فيه " وفيديو " خلي عينك عالوطن " .

وفي نهاية الحلقة سلم المتصرف الدكتور زياد الزعبي شهادة تقدير مقدمة من مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني إلى مدرسة الأميرة عالية إستلمتها مديرة المدرسة وذلك تقديرا لحرص ادارة المدرسة الدائم على نشر الوعي الأمني لدى طالبات المدرسة والمجتمع المحلي

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/27 الساعة 14:39