انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أندية المحترفين: توقف منافسات الدوري تلحق بنا الضرر

مدار الساعة,أخبار رياضية,المنتخب الوطني,وكالة الأنباء الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/27 الساعة 12:31
حجم الخط

مدار الساعة - قالت أندية المحترفين لكرة القدم، ان توقف منافسات دوري المناصير لحوالي 38 يوما، يلحق بها الضرر فنيا وماديا ما يستوجب البحث عن حلول أخرى لا تؤثر سلبا على الاندية التي تعاني اصلا من ضائقة مالية.

وكان اتحاد كرة القدم اعلن ايقاف المباريات خلال الفترة من 18 الشهر الحالي وحتى 26 نيسان المقبل لاتاحة المجال امام المنتخب الوطني للاستعداد لملاقاة منتخب فيتنام بالتصفيات الاسيوية اليوم، إضافة إلى اتاحة المجال امام منتخب السيدات لاستضافة كأس اسيا التي تقام في الاردن خلال الفترة من 6 إلى 20 الشهر المقبل.

واشار المدير الفني لفريق شباب الاردن عيسى الترك لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن فترة التوقف اضرت بالفريق الذي وصل الى مرحلة متميزة من الجاهزية الفنية، قبل أن يصطدم بايقاف المنافسات.

واضاف "نحن الان خلال فترة التوقف نحتاج الى فترة اعداد أخرى، وهذا ما يكرهه اللاعبون الذين يبدأون بالتململ والضجر ما ينعكس على جديتهم في التدريبات، وبالتالي انعكاس ذلك سلبا على الفريق".

واكد مدير نشاط الكرة في نادي اليرموك جهاد عطية أن فترة التوقف لا تخدم الاندية اطلاقا، بل تلحق الضرر بهم فنيا وماديا.

واشار الى أن اندية المحترفين تعاني من ضائقة مالية نتيجة ارتفاع النفقات، كما تعاني من تأمين الرواتب الشهرية للاعبين، لتأتي فترة التوقف وترفع من احتياجات النادي المالية، ما ساهم في تأزيم صناديق الاندية، متمنيا التوقف كثيرا قبل كل قرار يتعلق بتأجيل المنافسات.

وطالب مدير النشاط في اليرموك بضرورة قيام اتحاد الكرة بصرف تعويضات مالية للاندية في اسرع وقت، ليتسنى لها الايفاء بالتزاماتها تجاه لاعبيها ومدربيها.

واعتبر مدرب حراس المرمى في نادي العقبة محمد الخلايله، أن اللاعب بشكل عام يتأثر بفترات التوقف، كونه ينتقل من مرحلة المباريات الى التدريبات ومراحل الاعداد، وهي مراحل لا يحبذها اللاعب ما يساهم في تراجع مستواه الفني.

بدوره أكد المدير الاداري لفريق نادي ذات راس يونس الرواشدة، أن اتحاد الكرة مطالب بصرف تعويضات مالية لاندية المحترفين، بسبب توقف فترة المنافسات.

وقال ان الاندية تنتظر بفارغ الصبر انتهاء الموسم الكروي، لتخفف من النفقات المالية، لتأتي فترات التوقف لتطيل من عمر المنافسات، وبالتالي الحاجة لمبالغ مالية اضافية للايفاء برواتب اللاعبين ومقدمات عقودهم، واحتياجات الفريق، وهو امر يفوق قدرات صناديق الاندية.

يشار الى أن اندية المحترفين، اجمعت على ضرورة قيام اتحاد الكرة بالاسراع في صرف تعويضات مالية، لمساعدة الاندية على ارتفاع تكاليف نفقاتها.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/27 الساعة 12:31