اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأردن بطل العرب للروبوت لعام 2018

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/26 الساعة 20:47
الأردن,مدار الساعة,مصر,

مدار الساعة - رويدا السعايدة - حصل الفريق الأردني "روبو إبداع" من جمعية إبداع/ مركز عمار ملحس للتكنولوجيا على المركز الأول في البطولة العربية الحادية عشرة للروبوت التي أعلنت نتائجها الأحد في مصر.

كما حصل الفريق ذاته على المركز الثاني في تحدي الروبوت، ليتأهل لتمثيل العرب في البطولة العالمية في الولايات المتحدة الأميركية.

وفريق روبو إبداع هو الأفضل محليا وعربيا في مجال الروبوت بعد أن حصد جوائز محلية وعربية وعالمية.

وحصد الفريق جائزة التحدي، وجائزة الإلهام بمسابقة "فيرست ليجو للروبوت" في مجالات التحدي والإلهام لعام 2015، وحصل مدرب الفريق على جائزة أفضل مدرب عالميا في المسابقة التي أقيمت في سانت لويس في الولايات المتحدة الاميركية بعد منافسة مع أكثر من 12 الف متسابق من 108 دول.

وجاءت البطولة في دورتها الحادية عشرة بتنظيم من مصر للعام الحالي بمدينة شرم الشيخ السياحية، وذلك للمرة الثانية بعد استضافتها عام 2013 بمدينة الإسكندرية. وهي أقوى المسابقات التي تقام عربيا في مجال الروبوت منذ العام 2008

وشارك في البطولة فرق طلابية من المرحلة العمرية 6 سنوات حتى نهاية المرحلة الجامعية. وتعتبر هذه البطولة ملتقى للعقول المميزة من خيرة شباب الوطن العربي والذي سيقوم بدوره بتطوير البلاد العربية والمضي بها قدماً نحو آفاق المستقبل والتكنولوجيا الحديثة.

ومثلت الفرق المشاركة جميع الدول العربية بهدف تشجيع المشاركين على الاهتمام بالتكنولوجيا والرياضيات والعلوم والهندسة.

سعت اللجنة التنظيمية للبطولة إلي تنظيم ملتقى للشباب يحفل بالعديد من الفعاليات التكنولوجية. وضم هذا الملتقى 7 مسابقات للروبوت تغطي أعماراً مختلفة للمشاركين وبتقنيات تكنولوجية مختلفة. (الرأي)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/26 الساعة 20:47