انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المومني معلقاً على حملات المقاطعة : ’سلوك حضاري‘

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصناعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/26 الساعة 11:57
حجم الخط

مدار الساعة- قال وزير الاعلام الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان حملات المقاطعة للسلع المرتفعة الثمن بشكل غير مبرر سلوك حضاري ، متبع بأغلب الدول .

واضاف المومني في تصريحات صباح الخميس لبرنامج "أخبار وحوار" على شاشة التلفزيون الأردني : نحن دولة منفتحة وحرة ، وللمواطنين حق في التعبير عن آراءهم .

وبين انه عند ارتفاع سلعة فان وزارة الصناعة تلعب دورها في مراقبة الشركات والمحلات ، كما تصدر جمعية حماية المستهلك تقارير دورية ، ولكن نؤكد دائما ان الوزارة لا تستطيع فرض رقيب على كل منشئة او كل تاجر، وعلى المواطن ان يكون عين الحكومة التي تراقب مثل هذه المخالفات .

وكانت حملة الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي بدأت منذ منتصف الشهر الجاري ، لمقاطعة السلع مرتفعة الثمن بشكل غير مبرر ، بدأت بمادتي البطاطا البيض ، ولقيت تفاعلا واسعا من المواطنين ، وحتى بعض تجار التجزئة.

ونجحت الحملة في مرحلتها الاولى في تخفيض اسعار بيض المائدة ، الذي قالت جمعية حماية المستهل ان اسعاره ترتفع 30% عن سعره الطبيعي ، وتسعى الحملة الى مزيد من التخفيض على اسعار البطاطا .

ويحبث القائمون على الحملة مقاطعة شكرات الاتصالات في حال فرض ضريبة اضافية على قطاع الاتصالات .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/26 الساعة 11:57