انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الوفد البرلماني الأردني ينجح بالتحشيد لصالح قرار برلماني دولي حول القدس (فيديو)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/25 الساعة 21:39
حجم الخط

مدار الساعة - نجح الوفد البرلمان الأردني المشارك بأعمال الدورة (138) للاتحاد البرلماني الدولي من التحشيد والتنسيق البناء مع مختلف الوفود الدولية، وصولاً لانتزاع قرار برلماني دولي يقضي بحق دعم الفلسطينيين في القدس عاصمة لدولتهم.

ونجح بند عربي إسلامي طارئ خلال أعمال القمة المنعقدة في العاصمة السويسرية جنيف، ويتعلق بتداعيات قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس.

ووفق البند فإن البرلمان الدولي صوت لدعم حق الفلسطيين بالقدس عاصمة لدولتهم.

وشهدت قاعة التصويت نشاطاً مكثفاً للوفد البرلماني الأردني الذي يترأسه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، حيث أجرى أعضاء الوفد لقاءات مكثفة مع مختلف ممثلي البرلمانات الدولية، وقدموا لهم البراهين والشواهد التي تدلل على عنصرية الاحتلال الإسرائيلي ووحشتيه وأثر القرار الأمريكي على مستقبل عملية السلام في المنطقة.

وقال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إن الدبلوماسية البرلمانية الأردنية نجحت بالتنسيق مع عدد من الوفود العربية والإسلامية بالحصول على هذا القرار الذي يؤكد شرعية وعدالة القضية الفلسطيينة، مثلما يدلل على مدى العزلة التي تعيشها دول الإحتلال الإسرائيلي.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/25 الساعة 21:39