انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الصين تعلن جاهزيتها للرد على العقوبات الأميركية «الوشيكة»

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/22 الساعة 15:13
مدار الساعة,اقتصاد,

مدار الساعة - قالت الصين اليوم الخميس، انها مستعدة لـ "اتخاذ الإجراءات الضرورية كافة" للدفاع عن مصالحها بينما يستعد الرئيس الأميركي دونالد ترمب لإعلان عقوبات بحق بكين التي يتهمها بـ"سرقة" الملكية الفكرية.

وقالت وزارة التجارة في بيان اليوم "ان الصين لن تقف مكتوفة اليدين وتترك حقوقها الشرعية ومصالحها تتعرض للضرر وستأخذ بالتأكيد الإجراءات الضرورية كافة للدفاع بحزم عن حقوقها ومصالحها الشرعية".

ومن ناحيتها، استبقت وسائل الإعلام الرسمية الصينية العقوبات التجارية المتوقع أن تصدرها واشنطن اليوم بدعوة الدول "الأخرى للوقوف بحزم" ضد إجراءات "الحمائية" الأميركية.

وكتبت صحيفة تشاينا ديلي: "ما دام أنه لا يبدو أن الولايات المتحدة سوف تغير من أسلوبها، فإنه يتعين على الدول الأخرى التوقف عن الأمل في أن لا تمسها الإجراءات الحمائية، وأن تصبح أكثر حزما في الوقوف ضد هذه الإجراءات".

وأضافت الصحيفة، وفقا لبحث أجراه بنك تشاينا إنترناشيونال كابيتال كوربرشن، أنه على الرغم من أن الرسوم الأميركية ستعزز في بادئ الأمر إجمالي الناتج المحلي الأميركي وتعمل على إبطاء النمو الاقتصادي الصيني، فإنها أيضا ستحد من النمو الاقتصادي العالمي.

وكان البيت الأبيض صرح بأن ترمب سوف يكشف اليوم عن عقوبات جديدة ضد الصين عقب إجراء تحقيق استمر لأشهر بشأن ما يزعم عن "سرقة" الصين للملكية الفكرية.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن هذه الإجراءات من الممكن أن تشمل فرض رسوم تتراوح ما بين 30 و60 مليار دولار، اضافة إلى فرض قيود على الاستثمار.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/22 الساعة 15:13