انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مصر تودّع الشاعر سيد حجاب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/25 الساعة 21:23
مصر,مدار الساعة,ثقافة,

مدار الساعة- قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، الأربعاء 25 يناير/كانون الثاني 2017، إن شاعر العامية سيد حجاب تُوفي عن 76 عاماً بأحد مستشفيات العاصمة القاهرة، تاركاً خلفه إرثاً كبيراً من الأعمال التي أَثْرت وجدان المواطن المصري والعربي.

ونعى وزير الثقافة المصري، حلمي النمنم، الشاعر الراحل في بيان قائلاً: "سيد حجاب من شعراء جيل الستينات، فقد صهرته في شبابه محنة 67 وجعلته منحازاً إلى القضايا الوطنية والاجتماعية والسياسية، فاستطاع أن يصيغ بكلماته كل أحداث الوطن، ووجدناه حاضراً خلال ثورة 25 يناير و30 يونيو/حزيران، كما أنه صاغ ديباجة الدستور المصري".

وأضاف البيان: "كان شاعراً مصرياً كبيراً، ارتقى بالعامية فجعلها مقروءة للعالم العربي. وقد استطاع أن يرسم نبض الحياة المصرية بكلماته التي لا تُنسى، فلا أحد ينسى كلماته في مقدمة مسلسل (بوابة الحلواني) و(ليالي الحلمية)، وغيرها من الأعمال الدرامية المتميزة".

جاءت وفاة حجاب قبل ساعات من افتتاح الدورة الـ48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يعد أبرز حدث ثقافي تشهده القاهرة كل عام. ويبدأ المعرض غدا (الخميس) في أرض المعارض بمدينة نصر.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/25 الساعة 21:23