انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مهرجان مسقط السينمائي الدولي ينطلق في 26 آذار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/19 الساعة 12:26
مدار الساعة,عمان,مصر,

مدار الساعة - تُعقد الدورة العاشرة من مهرجان مسقط السينمائي الدولي في 26 آذار/مارس الحالي وتستمر حتى 31 منه، ويعرض فيها أكثر من مئة فيلم في مختلف الفئات، بحسب ما أعلن المنظمون في بيان الاثنين.

وسيتم عرض 115 فيلما في المهرجان، منها 105 تتنافس على جوائز المسابقات، وعشرة خارج المسابقة.

وتوزّعت الأفلام المشاركة على أربع فئات: "أصوات من العالم" للأفلام الروائية أو الوثائقية الطويلة، و"وميض" للأفلام الروائية والوثائقية القصيرة، بالإضافة إلى فئة "قصص من عُمان" للطلبة العمانيين، وفئة "من قارة أخرى" التي ستكون خارج نطاق المسابقة.

وسيخصّص المهرجان يومين كاملين لمواضيع اجتماعية، مع التركيز على حقوق الأطفال.

وسيُعرض فيلم "غيرل رايزينغ" الوثائقي عن تعليم الفتيات في 28 من آذار/مارس المقبل، وهو يتابع مسيرة تسع فتيات من هايتي والنيبال وإثيوبيا والهند ومصر والبيرو وكمبوديا وسيراليون وأفغانستان لتلقي التعليم.

ويحضر المهرجان نجوم عالميون وعرب مثل الإيطالي فرانكو نيرو ونجمة بوليوود مانيشا كويرالا والمخرجة الهندية ميرا ناير، بالإضافة إلى الممثل السوري غسان مسعود والمخرج المصري علي بدرخان. ا ف ب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/19 الساعة 12:26