انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

شويكة: لا قرار بعد بفرض رسوم على تطبيقات أو اشتراكات الخلوي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/25 الساعة 12:32
حجم الخط

مدار الساعة- أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة، أنه لم يتخذ أي قرار لغاية الأن حول فرض أي رسوم على تطبيقات أو اشتراكات الخلوي.

وكتبت شويكة على صفحة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " أن الحكومة تناقش عدة خيارات ضمن معادلة لتحفيز بيئة الأعمال والاستثمار وتعزيز إيرادات الخزينة من قطاع الاتصالات وعدم المساس بالمواطن والمستخدم".

وقالت إنه لم يتم اتخاذ أي قرارات لغاية تاريخة وما يتم تداوله هي مجرد تحليلات وتوقعات وان النقاش يدور الان حول عدة خيارات وهي:

- اقتراح النواب بأن يتم فرض دينار على كل اشتراك خلوي، يجري دراسة فرضه فقط على الخطوط المدفوعة لاحقا ( الفواتير) وهم من ذوي الاستخدام الاعلى.

- عدم فرض رسوم على تطبيقات التراسل (الوتساب والفايبر) وانما اشتراك إختياري شهري بقيمة ديناران على خدمات الصوت من خلال التطبيقات يحول 75% منها للخزينة.

- دراسة الهيكل الضريبي بشكل متكامل ضمن خيارات لا تؤثر على ذوي الدخل المحدود.

- وهناك مقترحات أخرى تساهم في تعزيز المنافسة وتوفر للمواطن خيارات متعددة.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/25 الساعة 12:32