انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ما سر هذه الأردنية في حياة ستيفن هوكينغ؟

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/15 الساعة 10:39
حجم الخط

مدار الساعة - ابراهيم الزعبي – بيروت - ربما هي الاقدار التي ساقت المهندسة الاردنية لمى نسمان للعمل في شركة انتل العالمية قبل 19 عاما لتلتقي بعالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكينغ حيث عملت كمهندس رئيسي في شركة في مختبر الحوسبة التنبؤي في شركة انتل.

وركزت أبحاثها على خلق تجارب مدركة للسياق والتي تفهم المستخدمين من خلال الإحساس، والتصرف في هذا السياق لمساعدتهم في العديد من جوانب حياتهم.

وقد قامت لمى بدور رائد في نشر هذه التقنيات في التطبيقات الصحية بالإضافة إلى العديد من البيئات التجارية والصناعية. وهي حاصلة على درجة الماجستير والدكتوراه في هندسة الكمبيوتر من جامعة ويسكونسن-ماديسون الأمريكية.

والمهندسة لمى هي من أعادت تشكيل نظام التحدث الالكتروني للعالم الفيزيائي ستيفن هوكينغ بدءاً من العام 2012 ، وهي تعمل الان مديرة مختبر الحوسبة التنبؤي في شركة انتل العالمية .

وتقول المهندسة لمى عن تجربتها مع ستيفن هوكينغ: صوت ستيفن محمي بواسطة بروتوكول الإنترنت وهو حقاً يحب الطريقة التي يبدو عليها.

وقد توفي ستيفن هوكينغ أمس الاربعاء عن عمر يناهز 76 عاما، وهو من أبرز علماء الفيزياء النظرية على مستوى العالم بفضل أبحاثه النظرية في علم الكون والعلاقات بين الثقوب السوداء والديناميكا الحرارية، والتسلل الزمني. وهو مؤلف الكتاب المعروف "تاريخ موجز للزمن".

وفي عام 1963 قال الأطباء إن هوكينغ البالغ من العمر 22 عاما مصاب بمرض التصلب الجانبي الضموري، واعتقد الأطباء آنذاك أنه سيعيش ما بين عامين ، لكن تنبؤاتهم لم تتحقق ، فواصل هوكينغ عمله العلمي وتزوج مرتين وله 3 أطفال ، وطوال حياته أجرى أبحاثا علمية وقدم تقارير علمية ودرس في جامعات مختلفة

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/15 الساعة 10:39