انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الاردن يشارك ’اسرائيل‘ في ندوة بالبيت الابيض

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,قطاع غزة,الضفة الغربية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/15 الساعة 09:25
حجم الخط

مدار الساعة- كشف بيان للبيت الابيض، امس الاربعاء، عن مشاركة الاردن في ندوة حول غزة تشارك بها اسرائيل .

ولم تعلن الجهات الرسمية في الاردن، عن اي مشاركة في هذه الندوة، جنبا الى جنب مع اسرائيل، على الرغم من رفض السلطة الفلسطينية حضورها .

وفي التفاصيل، اعتبرت الإدارة الأمريكية، أن الأوضاع المتردية في قطاع غزة تتطلب تحركا دوليا، مشيرة إلى أن معالجة هذه الأوضاع ضروري لأسباب إنسانية، ولضمان أمن مصر وإسرائيل، ولإمكانية تحقيق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال البيت الأبيض في بيان اليوم الأربعاء، غداة لقاء استضافه حول مستقبل غزة، بحضور ممثلين عن 20 دولة إن "إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعتقد أن الأوضاع المتردية في غزة تتطلب تحركا فوريا، مشددة على ضرورة "حل الوضع في غزة لأسباب إنسانية لضمان أمن مصر وإسرائيل"، بحسب سبوتنيك.

وتابع البيان أن "أمريكا ترى أن تسوية الوضع في غزة خطوة ضرورية "من أجل التوصل إلى اتفاق سلام شامل بين الإسرائيليين وبين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية".

وحضر اللقاء حسب البيان، إسرائيل وعدة دول عربية من بينها مصر والبحرين وقطر والسعودية والإمارات والأردن، ومستشار الرئيس الأمريكي غاريد كوشنر، ومبعوثه إلى الشرق الأوسط جايسون غرينبلات، في حين لم يحضر ممثلون عن السلطة الفلسطينية.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/15 الساعة 09:25