انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

طلبة مدرسة في المفرق يضربون عن الدوام

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الهيئة المستقلة للانتخاب
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/13 الساعة 19:14
حجم الخط

مدار الساعة - نفذ طلبة مدرسة نادرة الاساسية للبنين في محافظة المفرق اضرابا كاملا عن الدوام لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على الوضع العام للمدرسة.

وبين أهالي الطلبة أن المدرسة تعاني من نقص في عدد الغرف الصفية، الأمر الذي دعا الهيئة التدريسية إلى وضع طلبة أحد الصفوف مع المعلمين في الغرفة المخصصة لهم، بعد أن تم وضع فاصل يقسم الغرفة إلى جزءين، بالاضافة الى تجميع صفين في غرفة واحدة.

وأضافوا أنهم التقوا وزير التربية الدكتور عمر الرزاز في مكتبه الذي أبدى اهتماما بمطالبهم وقرر تشكيل لجنة لدراسة واقع الحال بالمدرسة، حيث أوصت اللجنة ببناء ( 8 ) غرف صفية نظام طابقين، إلا أنهم تفاجأوا بأن مدير التخطيط بالوزارة يخبرهم بأنه لم يتم إدراج بناء الغرف ضمن موازنة العام الحالي 2018 ، في حين تم تخصيص مبالغ لاضافة غرف صفية لمدارس أخرى بالمحافظة دون الحاجة الفعلية لها.

وبينوا أن مدرستهم تفتقر لأجهزة الحاسوب علماً بأنها معتمدة من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب كمركز اقتراع وفرز للانتخابات البلدية والنيابية، حيث يتم تزويدها بأجهزة الحاسوب والانترنت ليتم بعد ذلك سحبها مع نهاية الانتخابات.

وناشد الطلبة وأولياء أمورهم ووجهاء القرية ( كون لا نائب لهم في البرلمان ) وزير التربية والتعليم للتدخل والايعاز لمسؤولي الأبنية في الوزارة لتنفيذ توصيات اللجنة المشكلة مشيرين إلى أنهم مستمرون في اضرابهم حتى تنفيذ مطالبهم.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/13 الساعة 19:14