اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لأول مرة في فلسطين.. اللغة التركية تدرس في جامعة القدس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/21 الساعة 00:57
مدار الساعة,ثقافة,اقتصاد,

الساغة - تسعى الجامعات الفلسطينية بكافة الوسائل والإمكانيات المتاحة لها، إلى تطوير مهارات طلابها ومواكبة التطورات على الصعيد الأكاديمي، كما أنها تهدف إلى توفير وسائل جديدة للتواصل مع العالم الخارجي، وهو ما قامت به فعلياً جامعة القدس في بلدة أبو ديس.

مشروع "علم التركيّات" سيدخل جامعة القدس، لأوّل مرّة في جامعات فلسطين، حيث تم التوقيع مؤخرًا على بروتوكول تعاون مع معهد "يونس أمرة" التركي، والذي يهدف إلى خلق لغة حواريّة ما بين الجانبين، يتم من خلاها تعليم الطلّاب اللغة التركية، وتعريفهم بالتاريخ التركي والثقافة والفنون، وتطوير الأبحاث المشتركة.
وقال رئيس جامعة القدس، عماد أبو كشك، إن هذه الخطوة تعتبر مهمّة جدًا بالنسبة للجامعة وكذلك لأبناء الشعب الفلسطيني، "فدولة تركيا أصبحت من الدول المتقدّمة في الشرق الأوسط"، وأضاف أبو كشك في حديثه لوكالة "قدس برس"، "نحن نسعى لتعليم أبنائنا اللغة التركية لتسهيل عملية التواصل ما بين الطرفين، وذلك من جميع النواحي سواء الأكاديمية والتجارية والاقتصادية".
ولفت النظر إلى أن جامعة القدس استطاعت أن تكون أحد الـ 45 مركزًا حول العالم، من الذين يقيمون شراكة مع معهد "يونس أمرة" التركي، مشيرًا إلى أن أنقرة تدعم التعليم في فلسطين.
وأوضح أن هناك توجّه لدى الحكومة التركية لتعليم الأتراك اللغة العربية، "حيث تم اعتماد جامعة القدس لتعليم اللغة العربية، إضافة إلى أن العلاقات مع الجامعات التركية ما زالت مفتوحة منذ سنوات".
المصدر:وكالات
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/21 الساعة 00:57