انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الصفدي: محادثات شاملة وإيجابية مع لافروف

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/24 الساعة 20:54
حجم الخط

مدار الساعة- وصف وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي المحادثات التي أجراها مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو اليوم الثلاثاء بـ" الشاملة والإيجابية".

وقال الصفدي عبر حسابه على موقع "تويتر" إن محادثاته مع لافروف شملت تطوير العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

وأضاف أنه ولافروف أكدا متانة العلاقات الاردنية الروسية التي يرعى تطورها بما يخدم مصالح البلدين واستقرار المنطقة جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس بوتين.

وذكر أن المباحثات شملت "زيادة التعاون في ميادين الاقتصاد والتجارة والسياحة والاستثمار"، كما تطرقت إلى "التقدم في بناء المفاعل النووي السلمي في المملكة".

وقال الصفدي إنه أكد لنظيره الروسي "دعم الاْردن لمحادثات الآستانة كجهد يكرس وقفا شاملا لإطلاق النار وخطوة تمهد لمحادثات سلمية تقودها الامم المتحدة نحو حل يقبله الشعب السوري".

وأكد الطرفان بحسب الصفدي، أهمية لقاء القمة الذي سيجمع جلالة الملك والرئيس بوتين في موسكو غدا في تعزيز التعاون الثنائي وجهود بناء الاستقرار في المنطقة.

كما شملت المباحثات القضية الفلسطينية، إذ حذر الصفدي "من الخطوات الإسرائيلية الأحادية التي تقوض حل الدولتين وتهدد هوية القدس ومقدساتها الاسلامية المسيحية".

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/24 الساعة 20:54