انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

البرلمان العربي يرفض تسييس «أونروا»

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/12 الساعة 13:13
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,أونروا,الأمم المتحدة

مدار الساعة - أكد البرلمان العربي، رفضه لـ "تسيس الدور الإنساني الذي تقوم به وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بعد تجميد الولايات المتحدة الأميركية، جزءاً من مساهمتها في ميزانيتها"، مشدداً على ضرورة المحافظة على استمرار دعم الوكالة لضمان استمرارها في تقديم رسالتها السامية.

وطالب البرلمان العربي، برلمانات دول العالم بحث حكوماتها لدعم الوكالة لمواصلة مهمتها وفقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة قم 302 الذي أنشئت بموجبه.

جاء ذلك في رسائل مكتوبة بعث بها رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي إلى عدد من برلمانات دول العالم، خاصة التي تقدم دعماً مستمراً لـ (الأونروا) كالمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليابان وهولندا وألمانيا وبلجيكيا واستراليا وسويسرا وكندا والدنمارك والنرويج. وأكد السلمي "ضرورة الربط بين إنهاء عمل (أونروا) وبين تنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 القاضي بعودة وتعويض اللاجئين الفلسطينيين الذين هُجروا وشُردوا من ديارهم، باعتبار حق العودة حقاً فردياً وجماعياً مقدساً غير قابل للتصرف".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/12 الساعة 13:13