اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

رئيس «العلوم الإسلامية» يفتتح أسبوع الكتاب المجاني وركن المجموعات الخاصة بمكتبة الجامعة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/11 الساعة 16:07
مدار الساعة,جامعة العلوم الإسلامية العالمية,

مدار الساعة - رعى الأستاذ الدكتور سلمان البدور رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية افتتاح أسبوع الكتاب المجاني وركن المجموعات الخاصة في مكتبة الجامعة.

واستعرض الأستاذ الدكتور البدور آلاف الكتب في مختلف المجالات, كــالدراسات الإسلامية واللغة والآدب والمال والأعمال والقانون والحاسوب, وغيرها... حيث يسمح لكل طالب باختيار ثلاثة عناوين مجانية من الكتب.

كما وافتتح ركن المجموعات الخاصة في المكتبة التي تحتوي على ألف كتاب، والتي تشمل نوادر المطبوعات القديمة في العربية والعثمانية التي طبعت في الربع الأخير من القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين .

وأكد الأستاذ الدكتور البدور أن الجامعة أخذت على عاتقها الاهتمام بالمكتبة ودعمها في سبيل تحقيق أهدافها من خلال توسيع مرافقها وتحديثها .

وأشار إلى الدور الوطني للمكتبة للاهتمام في النشر الالكتروني ومتابعة آفاقه .

مدير المكتبة الدكتور محمد الأرناؤوط قدم شرحاً عما يتضمنه ركن المجموعات الخاصة قائلاً : إن أقدم كتاب في هذه المجموعة هو المجلد الذي يحتوي على الدستور العثماني 1876م والقوانين المنبثقة منه، أما في مجال الأدب فتحتوي المجموعة على كتاب في اللغة العربية هو "خلاصة الكلام في بيان أمراء البلد الحرام" للمؤرخ أحمد بن زيني دحلان الذي صدر عام 1887م .

ومن الكتب النادرة في هذه المجموعة الطبعة الأولى من كتاب "تاريخ التمدن الاسلامي لجرجي زيدان الذي صدر في القاهرة عام 1902م .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/11 الساعة 16:07