انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

قائمة بالأحداث الثقافية والفنية المتوقعة في الدول العربية حتى 17 آذار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/11 الساعة 12:57
مدار الساعة,الكويت,عمان,الأردن,اقتصاد,مصر,الإمارات,ثقافة,السعودية,العراق,

مدار الساعة - فيما يلي قائمة بالأحداث والأنشطة الثقافية المتوقعة بالدول العربية حتى السابع عشر من مارس آذار 2018:

الأحد 11 مارس آذار

الكويت - معرض كنوز إسلامية

ينطلق في الرابعة مساء بمتحف الكويت الوطني معرض (كنوز إسلامية) الذي يضم مقتنيات من المسكوكات والمصاحف والسجاد والحلي والفخار من المجموعة الخاصة لمحمود عبد الخالق النوري. ويأتي المعرض ضمن منظومة دعم أصحاب المجموعات الخاصة.

البحرين - التشكيلي خليل الهاشمي يبحث عن (الجنة المفقودة)

يفتتح الفنان التشكيلي البحريني خليل الهاشمي معرضه الفردي الأول منذ 2011 تحت عنوان (الجنة المفقودة) في السابعة مساء بمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة والذي يستكشف فيه فكرة الجنة المفقودة عبر المنحوتات التي تعالج علاقة الإنسان بالأرض والبحر.

الاثنين 12 مارس آذار

سلطنة عمان - الحداثة الشعرية عند زاهر الغافري

تعقد الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ندوة في السابعة مساء بعنوان (الحداثة الشعرية عند زاهر الغافري) تتناول أعمال الشاعر العماني (62 عاما) ويديرها أحمد الحنشي أستاذ اللغة العربية بجامعة السلطان قابوس.

الكويت - أمسية مع الشاعر والروائي إبراهيم نصر الله

يقيم مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في الساعة السابعة مساء أمسية مع الشاعر والروائي الأردني إبراهيم نصر الله ضمن برنامج (حديث الاثنين) تديرها الكاتبة الكويتية بثينة العيسى.

الثلاثاء 13 مارس آذار

الجزائر - الصالون الدولي للصناعة التقليدية

تبدأ الدورة الثانية والعشرون من الصالون الدولي للصناعة التقليدية في قصر المعارض بالصنوبر البحري (الجزائر العاصمة) تحت شعار "الصناعة التقليدية دعم لاقتصاد مستدام" بمشاركة 430 حرفيا من بينهم 72 حرفيا من خارج الجزائر يمثلون 11 دولة عربية وأجنبية. وبجانب عرض منتجات الخزف والنسيج والمشغولات اليدوية تعد هذه المناسبة فرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين الحرفيين الجزائريين والأجانب. ويستمر الحدث حتى 19 مارس آذار الجاري.

مصر - معرض (العيش والحلم) للتشكيلي عز الدين نجيب

يفتتح الفنان التشكيلي والكاتب المصري عز الدين نجيب معرضه الجديد (العيش والحلم) في السابعة مساء بقاعة الباب في ساحة دار الأوبرا. ويستمر المعرض حتى الرابع والعشرين من مارس آذار.

الإمارات - أيام الشارقة المسرحية

تبدأ في قصر الثقافة بإمارة الشارقة الدورة الثامنة والعشرون من أيام الشارقة المسرحية بمشاركة أكثر من 12 عرضا مسرحيا. وتستمر الفعاليات حتى الثاني والعشرين من مارس آذار.

الأربعاء 14 مارس آذار

السعودية - معرض الرياض الدولي للكتاب

يبدأ معرض الرياض الدولي للكتاب في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض بمشاركة أكثر من 500 دار نشر. وتحل الإمارات ضيف شرف المعرض هذا العام. ويستمر المعرض حتى الرابع والعشرين من مارس آذار.

سلطنة عمان - أمسية شعرية للعماني حسين لوتاه

يستضيف النادي الثقافي بسلطنة عمان في مقره بالقرم أمسية شعرية في السابعة مساء للشاعر حسين لوتاه يتحدث فيها عن تجربته الشعرية وأبرز أعماله. تدير الأمسية الشاعرة عائشة السيفية.

الخميس 15 مارس آذار

الكويت - إلهام المدفعي في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي

يقدم الموسيقار العراقي إلهام المدفعي وفرقته الموسيقية حفلا في الثامنة مساء بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي يشمل مجموعة من أغانيه الخاصة والأغاني التراثية.

الجمعة 16 مارس آذار

المغرب - المهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس

تبدأ الدورة السابعة عشرة للمهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس بمشاركة 39 فيلما من أنحاء العالم وعدد كبير من صناع أفلام التحريك من المغرب واليابان والأرجنتين والولايات المتحدة والكاميرون. ويستمر المهرجان حتى الحادي والعشرين من مارس آذار.

الإمارات - عبادي الجوهر ونوال الكويتية على مسرح المجاز

يستضيف مسرح المجاز التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة أمسية موسيقية في التاسعة مساء تجمع المغني السعودي عبادي الجوهر والمغنية الكويتية نوال.

الكويت - وائل كفوري في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي

يقدم اللبناني وائل كفوري حفلا غنائيا في الثامنة مساء بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي يتضمن باقة من أغانيه القديمة والحديثة.

السبت 17 مارس آذار

مصر - موسيقى راجح داود السينمائية في الإسكندرية

يقدم أوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة الموسيقار ناير ناجي حفلا في السابعة مساء بمركز المؤتمرات في مكتبة الإسكندرية يعزف فيه مقطوعات من تأليف الموسيقار راجح داود السينمائية. رويترز

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/11 الساعة 12:57