انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

قراقيش: لقاء مع محافظ العاصمة غدا لبحث تمديد قرار إزالة ’بسطات الوحدات‘

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/24 الساعة 17:18
مدار الساعة,فلسطين,مخيم الوحدات,عمان,دائرة الشؤون الفلسطينية,

مدار الساعة- أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود أهمية إيجاد حل جذري لموضوع بسطات مخيم الوحدات في عمان، وإيجاد الحلول المناسبة لها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء، بحضور مدير دائرة الشؤون الفلسطينية بالمخيم إبراهيم الفلاحات ورئيس لجنة تحسين خدمات المخيم عبد الحكيم السنباوي وعدد من أصحاب البسطات.

وقال نائب رئيس اللجنة عمر قراقيش، الذي ترأس جانباً من الاجتماع، إنه تم الاتفاق على توصيتين الأولى: الالتقاء مع محافظ العاصمة سعد شهاب غدا الأربعاء لمناقشة عدم تنفيذ قرار إزالة البسطات في مخيم الوحدات نهاية الشهر الحالي، والعمل على تمديد فترة تواجدها، لحين تجهيز قطعة أرض قريبة من مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في المخيم، ونقل البسطات إليها.

أما التوصية الثانية فتتضمن نقل البسطات إلى قطعة الأرض المجاورة لوسط السوق بالمخيم، لحين تجهيز قطعة الأرض المخصصة لنقل البسطات إليها، على ما أضاف قراقيش.

وتابع قراقيش أن اللجنة استمعت كذلك إلى أبرز المشاكل والتحديات والصعوبات التي تواجه اصحاب تلك البسطات، بهدف العمل على تذليلها وتجازوها مستقبلا.

بدوره، قال الفلاحات إن اللجنة اطلعت على "بسطات المخيم"، فيما تواصلت مع أصحابها،

وفتح باب الاعتراض لمن لم يتوفر اسمه في كشف أسماء البسطات.

وأشار إلى أنه سيكون هناك تعاون ما بين الدائرة واللجنة النيابية للاطلاع على كشف أسماء البسطات، ورفع الظلم حال وجوده، مؤكداً ضرورة أن يكون هناك حل تنظيمي للبسطات.

من ناحيته، لفت السنباوي إلى أن لجنة تحسين المخيم ستتعاون مع "فلسطين النيابية" في الاطلاع على كشف أسماء البسطات، وإعادة النظر فيها بحال وجود أي تظلمات.

من جانبهم، طالب أعضاء اللجنة بـ"ضرورة توخي العدالة والمساواة في توزيع البسطات على مستحقيها عند الانتقال إلى قطعة الأرض المخصصة لذلك"، مشددين على أهمية

أن يكون هناك تعاون ما بين "فلسطين النيابية" و"تحسين الخدمات" لحل هذه المشكلة.

فيما طالب أصحاب البسطات بمنحهم فترة تمديد، عوضا عن قرار إزالة البسطات، حتى يتم تجهيز قطعة الأرض المخصصة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/24 الساعة 17:18