انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

بعد دوتيرتي.. الأمير زيد بن رعد يثير غضب مادورو!

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/10 الساعة 20:53
حجم الخط

مدار الساعة - وصف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين بأنه تابع للخارجية الأمريكية.

وقال مادورو للصحفيين أمس الجمعة: "أنه شخص لا يمكنه من الإدلاء برأيه عن بلدنا".

وكان الأمير زيد بن رعد الحسين، قد قال في وقت سابق إن "القوات الفنزويلية الموالية للحكومة، ارتكبت جرائم ضد الإنسانية، مشيرا إلى تآكل المؤسسات الديمقراطية في البلاد".

وانتقد الأمير زيد الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في البلاد في مايو المقبل قائلا إنها "لا تلبي بأي شكل الحد الأدنى من شروط إجراء انتخابات حرة ذات مصداقية".

ويقول سياسيون معارضون، إن مادورو يدخل نفسه في صراعات مع منتقديه الأجانب بدلا من أن يحاول إصلاح الوضع الاقتصادي في البلاد، حيث تعاني فنزويلا من ركود للعام الخامس على التوالي مصحوبا بانتشار الأمراض وسوء التغذية وارتفاع معدلات التضخم والهجرة الجماعية.

ويقاطع ائتلاف المعارضة الرئيسي الانتخابات الرئاسية المقررة في مايو، مشيرا إلى أنها انتخابات صورية الهدف منها إضفاء الشرعية على "دكتاتورية" مادورو. رويترز

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/10 الساعة 20:53