اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الجامعة الهاشمية تحدد 5 نيسان المقبل لانتخابات مجلس الطلبة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/10 الساعة 12:00
الجامعة الهاشمية,مدار الساعة,

مدار الساعة - حددت الجامعة الهاشمية الخامس من شهر نيسان المقبل موعدا لاجراء انتخابات مجلس الطلبة السادس عشر للعام الجامعي 2017/2018.

وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور مصطفى الخوالدة انه تم الإعلان للطلبة عن الإجراءات والمواعيد الخاصة بالانتخابات، حيث ان فترة الترشيح لعضوية المجلس ستكون خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الحالي ، مشيرا الى ان موعد بدء الدعاية الانتخابية للمرشحين المقبولين وختم الإعلانات سيكون في السابع والعشرين من الشهر الحالي .

وأوضح ان أعداد مقاعد مجلس الطلبة السادس عشر استناداً لقرار مجلس الجامعة يبلغ 57 مقعدا، إضافة إلى مقاعد قائمة الجامعة البالغ عددها15 مقعداً (عدد الكليات) تضاف لعدد مقاعد المجلس ليصبح المجموع الكلي 72 مقعداً.

وأشار الى شروط الترشيح التي تتمثل في :أن لا يكون الطالب أو الطالبة قد أوقعت بحقه أية عقوبة تأديبية من درجة إنذار فما فوق حتى بداية الترشيح، وأن يكون قد أنهى فصلاً دراسياً واحداً على الأقل بعبء دراسي لا يقل عن الحد الأدنى.

كما يتعين أن لا يقل المعدل التراكمي للمرشح عن نقطتين لطلبة البكالوريوس وثلاث نقاط لطلبة الماجستير ونقطتين ونصف لطلبة الدبلوم، والمعدل السنوي لطلبة كلية الطب البشري عن نقطتين، وأن لا يكون قد مر على دراسته في الجامعة أكثر من ثمانية فصول دراسية باستثناء طلبة كلية الطب البشري وكلية الهندسة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/10 الساعة 12:00