انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الملقي للشباب: بناء الوطن بالإقناع وليس بالصوت العالي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الشباب
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/09 الساعة 12:55
حجم الخط

مدار الساعة - قال رئيس الوزراء، هاني الملقي، صباح اليوم الجمعة، إن "بناء الوطن يكون بالإقناع وليس بالصوت العالي"، وإنه "لن ننعم بالخير ونصدّر الفواتير للشباب".

كلام الملقي كان موجهاً إلى مجموعة من الشباب التقاهم في جلسة حوارية في مدينة الحسين للشباب.

وإلى جانب الملقي حضر 20 وزيراً الجلسة التي هي عبارة عن حوار تفاعلي، مع (130) شاباً وشابة يمثلون (189) مركزاً شبابياً و(361) نادياً وهيئة شبابية، وبتنظيم من وزارة الشباب.

وأضاف الملقي أن "لقائنا اليوم هو الأول فيه شريحة من شباب الوطن وتم اختيارهم بطريقة عشوائية ومستقبلاً سيكون هناك المزيد من اللقاءات في محافظات المملكة".

وأشار إلى أنه "لا تخطيط للمستقبل دون معرفة احتياجات وأولويات جيل الشباب"، مضيفاً أن "التشغيل هو العامل الأساس في بناء الأوطان."

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة "إدامة التواصل مع الشباب ومعرفة التغذية الراجعة".

وقال موجهاً خطابه لهم إنه "لا يوجد طريق قصير لبلوغ الأهداف"، وإن "الفكرة من إنشاء وزارة الشباب كانت للتحاور مع جيل الشباب".

وبين الملقي أن "الأردنيين مستعدون لتقديم الغالي والنفيس لأجل عزة الوطن"، وأن" النشمي على الحدود يقدم حياته فداءً للوطن".

وأشار إلى أن "الأردنيين يستطيعون تحدي كل الصعاب بالهمة والنظرة الثاقبة والسير خلف القيادة الهاشمية"، وموضحاً في الوقت نفسه أن "المملكة تعرضت تعرض لمشاكل كبيرة على مر السنين منذ الاستقلال".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/09 الساعة 12:55