انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

حماس تحذِّر من نقل السفارة الأميركة للقدس.. ’سيُشعل مرحلة جديدة من الصراع مع الاحتلال‘

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/24 الساعة 14:12
حجم الخط

مدار الساعة- حذَّرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الثلاثاء ، بأن نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس "سيدشِّن مرحلةً جديدةً من الصراع مع إسرائيل".

وأكدت الحركة في بيانٍ، وصلت الأناضول نسخة منه، رفَضْهَا الكامل لنوايا الإدارة الأميركية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس.

وحذَّرت بأن "نقل السفارة إذا ما حدث، سيدشن مرحلة جديدة من الصراع مع الاحتلال، وسيخلق واقعاً تتحمل الإدارة الأميركية المسؤولية عنه".

ورأت أن "الإدارة الأميركية بهذه الخطوة تخلق مناخاتٍ متفجرةً، وتصبُّ الزيتَ على النار المشتعلة".

واعتبرت حماس أن "هذه الخطوة تُمثل انحيازاً تاماً لإسرائيل، وهو ما يُفقد الإدارة الأميركية أيَّ دور سياسي متعلق بالصراع في المنطقة".

ولفتت إلى أن ذلك "يؤكد انعدام النزاهة الأميركية، ومحاولة الإجهاز على ما تبقَّى من حقوق شعبنا الفلسطيني وقضيته".

وطالبت الحركةُ الأمةَ العربية والإسلامية بـ"التوحُّد حول هذه القضية المركزية، والتحرُّك العاجل لمنع أي إجراء من هذا النوع، ومواجهته، وتبنِّي قضية القدس في كلِّ المحافل الدولية".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد وعد خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة الأميركية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وأمس الأول الأحد، قال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، لوسائل إعلام محلية، إن الإدارة الأميركية في المراحل الأولية من مناقشة نقل السفارة. وتَلقى النية الأميركية هذه ترحيباً من الجانب الإسرائيلي. الاناضول

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/24 الساعة 14:12