انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ملتقى البرلمانيات يثمن النجاحات التي حققتها المرأة الاردنية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/08 الساعة 13:58
حجم الخط

مدار الساعة - ثمن ملتقى البرلمانيات الاردنيات الدور الذي تقوم به المرأة الاردنية والنجاحات التي حققتها على جميع الاصعدة .

وعبر الملتقى خلال بيان اصدره اليوم الخميس بمناسبة يوم المرأة العالمي المصادف الثامن من آذار من كل عام عن تقديره للدور الذي تضطلع به المرأة الاردنية باعتبارها الام التي تنشئ وتربي وتزرع وتشارك في بناء الوطن جنبا الى جنب مع الرجل.

ورفع الملتقى للمرأة باقة معطرة بأصدق التهاني، مؤكداً ان تأخذ المرأة دورها الحقيقي في دولة المؤسسات والقانون التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيم حامل منارة المحبة والسلام والداعي دوما الى نصرة المرأة ودعمها في كافة المواقع.

واشار الملتقى الى ان هذا اليوم يُعد مناسبة استثنائية للمرأة حيث يحتفل به العالم اعترافا وعرفانا منهم لدور المرأة ومكانتها في بناء ونمو المجتمع وتطوره فهي عضد فاعل، اذ تعكس المرأة بوجودها قيم التسامح والمحبة والمواطنة فهي الام والابنة والاخت.

وأكدت رئيسة الملتقى النائب رسمية الكعابنة ان الملتقى يولي جميع التشريعات المتعلقة بالمرأة الاهمية القصوى حيث سيعمل على رفدها للنهوض بواقع المرأة الاردنية بما يوفر لها الحماية اللازمة ويعزز من دورها ومكانتها في المجتمع ويقوي مسيرتها في الحياة السياسية. وبينت الكعابنة ان الملتقى تبنى كافة المقترحات المرتبطة بحزمة القوانين المعنية بالمرأة ويسعى مع كافة الجهات ذات العلاقة لايجاد الحلول الناجعة للكثير من العقبات التي تواجه المرأة الاردنية حيث وضع الملتقى الكثير من الحلول ويتابع بذات الوقت كل المخالفات والانتهاكات التي تمس حقوقها في الاسرة و العمل.

وشدد الملتقى على ضرورة دعم الخطط والمشاريع التنموية التي تستهدف تمكين وتأهيل المرأة حفاظا على كرامتها اذ لا يمكن تصور مجتمع متقدم ومزدهر ومتحضر دون ان يكون للمرأة دورا بارزاً خلاله.

ودعا كافة الهيئات والاتحادات البرلمانية الدولية التوجه خلال يوم المرأة العالمي المبارك الى المرأة الفلسطينية التي قدمت منذ عام 1948 الكثير لقضية عادلة مضحية بالغالي والنفيس فتميزت عن غيرها بظروف استثنائية، فكانت الام التي فقدت ظنينها او زوجها او اخيها و المقربين منها الى ان اصبحت تجاهد بنفسها واقفة بوجه عدو غاشم ملبية نداء الارض و الحق.

ويجدد ملتقى البرلمانيات التزامه بالدفاع عن حقوق المرأة الفلسطينية والسعي لدى العالم لحمايتها من التمييز والعنف بمختلف اشكاله وصولا بها الى بر الامن والامان.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/08 الساعة 13:58