انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

20 طالبة وطالبا يمثلون الأردن بـ 12 مشروعا في انتل العالمية بأميركا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التربية والتعليم,الملك عبدالله الثاني,وزارة التربية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/07 الساعة 17:48
حجم الخط

مدار الساعة - يشارك عشرون طالبة وطالبا في 12 مشروعا تأهلوا لتمثيل الأردن في مسابقة "انتل" العالمية التي ستقام في شهر أيار المقبل بلوس انجلوس بالولايات المتحدة الاميركية.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن مؤسسة عبدالحميد شومان، فإنه اختتمت السبت الماضي فعاليات المعرض الوطني لمعرض "انتل" الدولي للعلوم والهندسة لطلبة المدارس من الصف التاسع وحتى الثاني الثانوي والذي نظمته وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع المؤسسة في نادي معلمي عمان، واعلنت الوزارة عن نتائجه النهائية لتقييم مشروعات الطلبة المشاركين في المعرض للعام 2018 أول من أمس.

وقال البيان انه تأهل 12 مشروعا منافسا للمشاركة في انتل العالمية، إذ حصلت "مدارس النظم المدرسية" على الترتيب الاول لمشروع الطالبة دانية المبيضين، فيما تأهل عن المدرسة ذاتها للترتيب السابع الطالب محمد العمري. وتأهلت مدرسة اليوبيل بـ 4 مشاريع، بحسب البيان الذي قال انه فاز بالترتيب الثاني الطالبان صالح ملكاوي وصبا شومان، اما عن الترتيب الرابع فذهب للطالب عبد الرحمن سعد، اما محمد المصري ونور عماوي فحصلا على الترتيب الخامس، بخلاف الترتيب التاسع الذي ذهب لايه بني مصطفى وغادة حداد.

وتأهلت مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز بـ 3 مشاريع، كان الترتيب الثالث من نصيب الطالبة شذى الذيابات، بخلاف المركز السادس الذي ذهب للأخوين احمد وعبادة الليمون من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في الكرك، اما الترتيب الثامن فضم كلا من الطالبات ملك معايعة ورنيم ابو الغنم ولجين الشخابنة، من مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز في مادبا.

وحصلت الطالبتان ديمة الشوابكة ومروة الاقطش من مدارس الحصاد التربوي في لواء القويسمة على الترتيب العاشر، وحل في الترتيب الحادي عشرة الطالب في مدرسة التربية الريادية بان غرير، والترتيب الثاني عشرة فذهب لكلا من ديما يونس وسارة الخالدي من مدارس الدر المنثور.

وتسعى "شومان"، بالتعاون مع وزارة التربية، إلى تعزيز أهمية البحث العلمي والتفكير الناقد لدى الطلبة في المدارس، مثلما تقوم بتوفير التدريب اللازم للطلبة على مهارات العرض والتقديم وتصميم وطباعة لوحات المشاريع للمسابقة، ودعم مرحلة تصميم المشاريع وإنتاج النماذج، إضافة لتغطية تكاليف سفر وإقامة جميع أعضاء الوفد الأردني المشارك.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/07 الساعة 17:48