انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

وزير الداخلية يلتقي نظيره السعودي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المملكة العربية السعودية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/07 الساعة 17:02
حجم الخط

مدار الساعة - التقى وزير الداخلية سمير المبيضين في الجزائر اليوم الاربعاء ، سمو الامير عبدالعزيز بن سعود بن نايف آل سعود وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية /الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وتناول اللقاء الذي جاء على هامش انعقاد الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب ، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ولا سيما في المجالات الامنية وتبادل الخبرات ومعالجة التحديات الامنية التي تواجه البلدين وخصوصا في ظل ظروف عدم الاستقرار وغياب عناصر الامن والامان التي تشهدها العديد من دول المنطقة.

واكد الوزير المبيضين، ان تفعيل وتمتين اواصر التعاون الامني بين الاردن والسعودية يتطلب فتح مجالات اوسع للتعاون في مجالات التدريب والتاهيل وحماية الحدود المشتركة ومراقبتها لمنع اية اختراقات امنية قد تحدث.

كما شدد على اهمية التنسيق المستمر بين الجانبين ووضع آليات ارتباط واتصال سريعة ومتطورة لمنع تهريب المخدرات ومكافحة الارهاب والجريمة بشتى انواعها معتبرا ان الروابط الجغرافية والدينية والقومية والسياسية التي تجمع البلدين الشقيقين تشكل قاعدة رئيسية لتحقيق مصالحهما المشتركة.

وقال المبيضين ان محاربة الجريمة يجب ان لا يقتصر على الاجهزة الامنية بشكل منفرد وانما يتطلب ذلك جهدا شموليا يشترك به جميع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني ولا سيما آفة المخدرات الآخذة بالازدياد والانتشار.

واتفق الجانبان على ان القضية الاكثر الحاحا واهمية في الوقت الحالي هي الحفاظ على الامن القومي العربي وتوفير جميع الامكانات والمستلزمات التكنولوجية والفنية والبشرية اللازمة لتحقيق لذلك ، باعتبار ان غياب عناصر الامن والامان في الدول تضمحل امامه جميع المنجزات التنموية والخدمية والمعيشية.

من جهته اكد سمو الامير عبد العزيز بن سعود ، حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع الاردن التي تزداد متانتها يوما بعد يوم في شتى المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والامنية ، مشيرا الى ان العلاقات التاريخية المميزة بين البلدين الشقيقين ستبقى ضمانة رئيسية واساسا متينا يحفظ مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف الظروف والاوقات.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/07 الساعة 17:02