انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

كفريوبا .. المجلس الامني المحلي يكرم أوائل الثانوية العامة

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,الأمن العام,الثورة العربية الكبرى,جامعة جدارا
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/07 الساعة 14:08
حجم الخط

مدار الساعة - نظم أعضاء المجلس الأمني المحلي لمركز امن كفريوبا غربي محافظ اربد بالتعاون مع الشرطة المجتمعية حفل تكريم لأوائل الثانوية العامة ضمن إختصاص شبكة مدارس تطوير غرب اربد ، برعاية مدير شرطة اربد العميد الدكتور خالد العجرمي .

حيث أكد مدير شرطة اربد العميد الدكتور خالد العجرمي بأن هذه اللفتة الطيبة تأتي في إطار الشراكة الأمنية المجتمعية ما بين المواطن والأجهزة الأمنية في مختلف مواقعها وتشكيلاتها ، وأن جهاز الأمن العام بالشراكة مع المجالس الأمنية المحلية يعزز دور المواطن في منظومة الأمن والأمان وقيمة التفوق والنجاح لأبنائنا الطلبة .

الدكتور ضرار العبابنة مساعد مدير تربية لواء قصبة اربد الأولى للشؤون التعليمية بين في كلمة له أهمية العلم والمعرفة لتحفيز أبنائنا بالثانوية العامة ، وأن هذا التفوق جاء نتيجة جهد الطلبة ومعلميهم وأولياء أمورهم التي تكاملت طيلة العام الدراسي ، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز ما كان يتحقق إلا بالجد والمثابرة والصبر والتسلح بعناصر النجاح والعلم والمعرفة والصبر .

وأشار العبابنة إلى اهمية التعليم في حياة الشعوب، لافتا الى دور اولياء امور الطلبة في التواصل مع المدرسة وتحفيز ابنائهم على الجد والتميز في دراستهم مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به الهيئات التدريسية في مدارس المنطقة .

رئيس مركز أمن كفريوبا الرائد قاسم العبادي بين أن العلاقة بين الأمن العام والمجتمع المحلي مبنية على الشراكة الحقيقية والتي تعتبر عنصر هام في المنظومة الأمنية ،وأسلوباً عصرياً جديداً يسهم في بناء جسور الثقة المتبادلة بين أفراد المجتمع والأجهزة الأمنية ، وتضع المواطن ومختلف مؤسسات الدولة والمجتمع المدني جنباً إلى جنب أمام مسؤولياتهم وواجباتهم في توظيف كل القدرات والإمكانيات للمحافظة على أمن الوطن والمواطن ومواجهة مختلف المشكلات التي تهدد الأمن والإستقرار .

وأوضح الرائد العبادي أن المؤسسات التعليمية في كل المجتمعات تعتبر من الدعامات المهمة والأساسية لنشر مفهوم التعاون والإنتماء لقيامها بوظيفة الضبط والرقابة الإجتماعية ونقل ثقافة المجتمع من جيل إلى جيل وتوفير الأمن والأمان للفرد والمجتمع من خلال ما تقدمه من علوم ومعارف لضبط سلوك الطلاب .

وفي كلمة المجلس الأمني المحلي قال السيد خالد العمرات ان هذه المبادرة تاتي في اطار الدور الاجتماعي للمجلس الذي يعنى بكافة شؤون وقضايا المجتمع المحلي بما يعزز حالة التكافل والوحدة التي تميز المجتمع الاردني ، مشيراً إلى دور الشباب المتحصن بالعلم والمعرفة في مسيرة الاصلاح والتنمية التي يقودها جلالة عبدالله الثاني واهتمامه بالشباب ورعايته للمبدعين.

مضيفاً إلى أن المجلس الأمني المحلي قام بالعديد من المبادرات على مستوى منطقة غرب اربد لتعزيز الشراكة المجتمعية ما بين الأمن العام والمواطن ومنها " مبادرة شتاء بلا حوادث " و " مبادرة أطفالنا مسؤوليتنا " و " مبادرة الله لا يضيعنا " و " مبادرة لا تقتلني بفرحك " .

وأشتمل الأحتفال على العديد من الفعاليات والقصائد الشعرية والوطنية والأغاني التي تغنت بالوطن والقيادة وبذكرى الثورة العربية الكبرى .

وفي نهاية الإحتفال الذي حضره رئيس هيئة المديرية لجامعة جدارا الدكتور شكري المراشدة وأعضاء المجالس الأمنية المحلية التابعة لمديرية شرطة اربد وعدد من مدراء الدوائر الرسمية والشعبية في منطقة غرب اربد ، كرم العميد العجرمي أوائل طلبة الثانوية العامة شاكراً ذويهم ومعلميهم على ما قدموه لهم خلال مرحلة دراستهم في فصلهم الأول ، حاثاً إياهم على تقديم مزيد من العطاء والدراسة لرفعة وطنهم ولبناء مستقبلهم .




مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/07 الساعة 14:08