انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

قطر ستحوّل الحصار الى انتصار

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/06 الساعة 20:07
حجم الخط

مدار الساعة - كتب : رئيس التحرير عبدالحافظ الهروط
عندما تنشب الخلافات وتصل الى نزاعات بين الأشقاء، فإن الجميع خاسرون، ولا يوجد منتصر.
ولكن قطر فعلتها، بعد تسعة اشهر من الحصار، وانتصرت لذاتها، فقد حولت حصار الأشقاء في أزمة الخليج هذه الى انطلاقة عالمية، سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وهي تجوب من خلال قيادتها والمسؤولين من أبناء الدولة والشعب القطري، العالم في مجالات شتى.
ففي الجانب السياسي، استطاعت قطر أن تكسب تحالفات مع قوى عالمية لها تأثيرها العسكري محققة هدفاً استراتيجياً لها في المنظومة العسكرية والدفاع عن ارضها.
في الجانب الاقتصادي، فإن قطر نجحت وبوقت قياسي في تعويض ما فقدته بفعل الحصار، سواء في عملية الاستيراد والتصدير، او في إنشاء مشاريع منتجة، ما جعلها في بيئة اقتصادية مستقرة، وفي اكتفاء ذاتي.
ولعل استمرار الحالة الطبيعية التي عاشها المواطن القطري ، جعلته في مأمن واطمئنان على مستقبله ليواصل حياته برغد ورفاهية ، وكأن شيئاً لم يكن، فالقطري يواصل وظيفته ودراسته داخلياً وخارجياً، بما في ذلك، شؤونه الخاصة الترفيهية منها، حتى ان قطر واصلت استضافة المؤتمرات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية بامتياز.
ولعل السياسة القطرية في توازنها وحكمتها نالت إعجاباً على المستوى الدولي في مناقشة وفض النزاعات، ما جعلها أكثر قبولاً عالمياً، ومكّن هذه السياسة من الحفاظ على "شعرة معاوية" التي لم تنقطع بعد ونأمل ان لا تستمر أكثر ما هي عليه الآن.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/06 الساعة 20:07