انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ورشة حمل حول حقوق النساء كبيرات السن

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التنمية الاجتماعية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/06 الساعة 14:48
حجم الخط

مدار الساعة - نظمت وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع جمعية مساعدة المسنين الدولية ورشة عمل حول حقوق النساء كبيرات السن في مركز المصادر والمعلومات اليوم الثلاثاء وبمشاركة نحو 40 سيدة بهدف رفع الوعي حول الحقوق الانسانية للسيدات كبيرات السن.

وتهدف الورشة الى بيان حقوق النساء كبيرات السن وبيان حقهن في المساواة وعدم التمييز والحق في التحرر من الاهمال والعنف والايذاء الذي يقع عليهن بسبب نوعهن الاجتماعي.

وقالت السيدة لينا القورة مديرة الشبكة للتنسيق والتطوير في منطقة الشرق الاوسط واوراسيا في الجمعية ان هذه الفئة من السيدات كبار السن يعانين من التمييز بمختلف اشكاله سواء في بعض الاحيان من البيئة الداخلية والمحيطة بهن او في البعض الاخر من البيئة الخارجية.

وبينت القورة ان ما تطمح الورشة الخروج به هو مجموعة من التوصيات التي تهم هذه الفئة من النساء يمكن وضعها في بوتقة تعليمات واجراءات تنظيمة تصلح حالهن وترتقي بأحوالهن.

وناشدن السيدات المشاركات في الورشة ان تكون تلك الحقوق محل اهتمام الجهات القائمة على تقديم مختلف الخدمات للسيدات كبار السن، وان يتاح المجال امامهن للتمتع بحقوقهن بشكل عملي.

واوضحت رئيس قسم كبارالسن في وزارة التنمية الاجتماعية السيدة هيفاء زلوم ان هذه الورشة تعد باكورة الاعمال التدريبية ونقطة بداية لتعزيز وتقوية الشراكة المؤسسية مع بين مختلف الجهات لغايات رفع وتعزيز قدرات الكوادر العاملة في هذا المجال.

يشار الى ان ذلك ياتي ضمن منهجية تنفيذ انشطة الاستراتيجية الوطنية لكبار السن للاعوام 2018 – 2022 وتسعى لدمج كبار السن من مختلف الجنسين في بنية المجتمعات المحلية والمحافظة على مكانتهم الاجتماعية.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/06 الساعة 14:48