انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لجنة الزراعة النيابية تقدم استقالتها

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/06 الساعة 13:32
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن رئيس و اعضاء لجنة الزراعة و المياه النيابية عن استقالتهم من اللجنة ردا على عدم استجابة الحكومة اعفاء القطاع الزراعي من الضريبة المترتبة على مدخلات الانتاج البالغة 10% .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء برئاسة النائب خالد الحياري و حضور نائب رئيس الوزراء ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور جعفر حسان و وزراء المالية الدكتور عمر ملحس و الصناعة و التجارة و التموين يعرب القضاة و المياه و الري علي الغزاوي و الزراعة خالد الحنيفات و العمل سمير مراد و الامناء العامين للوزارات المعنية و ممثلين عن القطاع الزراعي المعتصمين امام مجلس النواب.

ووفق رئيس اللجنة النائب خالد الحياري ان قرار الاستقالة جاء منطقيا تجاه عدم استجابة الحكومة لمطالب القطاع الزراعي الذي يعتبر من اهم القطاعات التي تساهم بتعزيز الامن المجتمعي و الاقتصاد الوطني لافتا بالوقت نفسه الى ان لجنة الزراعية ليست ببعيدة عن هموم القطاع الزراعي.

و بين ان اللجنة الزراعية كانت تقف على مدار اجتماعات عديدة عقدت لهذه الغاية على مسافة واحدة الا انها تقف بعزم مع كافة المطالب العادلة مبينا ان موقف الحكومة لم يأتي متناسبا مع الواقع الحقيقي لاهم المعضلات التي تواجه القطاع الزراعي.

و يذكر ان اعضاء اللجنة الذين قدموا استقالاتهم بالاضافة للنائب الحياري هم : ماجد القويسم و علي الحجاحجة و حابس الشبيب و حابس الفايز و كمال الزغول و فضية الديات و حمود الزواهرة و عدنان الركيبات و مجحم الصقور .

و النواب الذين لم يقدموا استقالتهم من اللجنة النائب موسى هنطش.


مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/06 الساعة 13:32