انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إيطاليا تقدم منحة مالية لـأونروا بقيمة مليون يورو

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/05 الساعة 22:16
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,أونروا,الأمم المتحدة,الضفة الغربية,قطاع غزة

مدار الساعة - أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الإثنين، أنها تلقت دعما ماليا من إيطاليا بقيمة مليون يورو، ستخصص لدعم الأطفال الفلسطينيين في سوريا.

وقالت الوكالة، إن "المنحة الإيطالية ستقوم بدعم التعليم في حالات الطوارئ لأطفال اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، وستضمن لهم القدرة على مواصلة تعليمهم".

وأشارت الأونروا إلى أن الحكومة الإيطالية قدمت لها في 2017، دعما ماليا بقيمة 14.3 مليون يورو، منهم 2.39 مليون يورو خصصت لنداء الطوارئ الخاص بدعم اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

ورغم محدودية منحة روما الأخيرة للأونروا إلا أنها تشكل أهمية كبيرة للوكالة الأممية التي تعاني من أزمة مالية خانقة جراء تجميد الولايات المتحدة الأمريكية في 23 يناير الماضي، مبلغ 65 مليون دولار من مساعدتها.

وحتى قبل تجميد الدعم الأمريكي كانت تقول الأونروا إن التبرعات المالية من الدول المانحة لا تواكب مستوى الطلب المتزايد على الخدمات نتيجة تزايد أعداد اللاجئين، وتفاقم الفقر والاحتياجات الإنسانية.

وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس، الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الغربية، وقطاع غزة، إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لمشكلتهم.

وتقدم الوكالة حاليًا خدماتها لنحو 5.3 مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/05 الساعة 22:16