انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اغلاق طريق اربد عمان بسبب انهيار جبلي (صور وفيديو)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/24 الساعة 09:38
حجم الخط

مدار الساعة - اعلنت ادارة الاعلام الامني في مديرية الامن العام اليوم ،انه تم اغلاق طريق اربد عمان بالكامل من جسر النعيمة ( المقاولون العرب ) ولغاية عمان بسبب انهيار جبلي كبير في منطقة سيل الزرقاء .
وذكرت مصادر امنية ان مديرية الامن العام والاجهزة المختصة تعمل على تقييم الموقف بعد الانهيار الذي وقع في الطريق ، وان التقديرات الاولية تشير الى ان اصلاحها يحتاج الى عدة ايام .
واوضحت المصادر ان فرقا هندسية تعمل على تقييم الموقف ووضع خطة لانشاء طرق بديلة والعمل على اصلاح الضرر وازالة الكميات الكبيرة من الانقاض .

إلى ذلك، اوعز وزير الاشغال المهندس سامي هلسة لدى زيارته صباح اليوم موقع انهيار جبل كبير في منطقة سيل الزرقاء بالقرب من المحطة الامنية على طريق عمان اربد باستحداث تحويلة بديلة خلال 48 ساعة لغاية استمرارية حركة السير .
وقال المهندس هلسة بحضور محافظ جرش قاسم مهيدات، انه سيتم التعامل مع مشكلة انهيار الجبل من خلال محورين الاول سريع باستحداث تحويلة بديلة خلال 48 ساعة بهدف استمرار حركة السير على هذا الطريق الرئيسي، والمحور الاخر بالتعامل مع الانهيار منذ اللحظة اذ بدأت دراسة الاسباب التي ادت الى هذا الانهيار وامتداده، والذي من المرجح انه توقف وبالتالي سيتم ازالة الاتربة والصخور التي انهارت على الشارع بالسرعة الممكنة ليعاد فتح الشارع خلال فترة قريبة جدا.




مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/24 الساعة 09:38