انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الطويسي يلتقي مديرة الوكالة الالمانية للتعاون الدولي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التعليم العالي
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي في مكتبه اليوم الاثنين مديرة الوكالة الالمانية للتعاون الدولي في الاردن.

ورحب الطويسي خلال اللقاء بمديرة الوكالة الالمانية، مقدرا الدعم الذي تقدمة الوكالة الالمانية في مختلف القطاعات في الاردن ومنها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

وناقش الطرفان المحاور الاساسية التي يمكن للوكالة تقديم الدعم لها مثل قطاع التعليم التقني ودمج التكنولوجيا الحديثة في التعليم وبناء قدرات أعضاء الهيئات التدريبية وتطوير المناهج وتدريب المدربين وتطوير المعدات المستخدمة في العملية التعليمية.

وبحث الطرفان مجالات الدعم ضمن برنامج الوكالة الالمانية الموجهة للاجئين السورين والمناطق الاردنية المستضيفة لهم من خلال تقديم المنح ضمن برنامج أفاق جديدة من خلال التعليم الأكاديمي والتدريب للشباب السوري والأردني (JOSY)، والذي يدعم وصول هؤلاء الشباب لمراحل التعليم العالي عبر منح دراسية يقدمها البرنامج.

واتفق الطرفان على ضرورة الاستفادة من الأنشطة المقترحة لقطاع التعليم في الخطة الأردنية للاستجابة للازمة السورية 2018-2020 والتي حددت أهم مجالات التدخل للجهات المانحة في دعم احتياجات قطاع التعليم بشكل عام ، والتعليم العالي بشكل خاص ومنها دعم مركز المصادر المفتوحة والتعليم الإلكتروني في الوزارة وتوفير المنح الدراسية للاجئين السورين وأفراد المجتمعات الأردنية المستضيفة لهم لدرجات البكالوريوس والدراسات العليا والتعليم التقني.

وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور الطويسي الشكر لمديرة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وأعضاء الوفد على زيارته للأردن مؤكداً على التزام الوزارة التام بدعم المبادرات التي تقدمها الوكالة.

واعربت مديرة الوكالة الألمانية عن اعتزازها بمدى تعاون وزارة التعليم العالي مع الوكالة والبرامج التي تقدمها خدمة للمجتمع الأردني واللاجئين السورين، مشيرة الى ان الأردن من اكثر الدول الذي قدم خدمات كبيرة وواسعة للاجئين السوريين.

مدار الساعة ـ