اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

120 منحة في الجامعات الاردنية للحصول على رخصة محاسب اداري

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/04 الساعة 11:01
الاردن,مدار الساعة,الملك عبد الله,

مدار الساعة - قدّمت مؤسسة صرح الجمان للاستشارات والتدريب وبالتعاون وبدعم من شركة "هوك العالمية " ومعهد المحاسبين الاداريين الامريكي IMA، 120 منحة للحصول على رخصة محاسب اداري معتمد CMA.

وتقدّم هذه المنح للطلبة المميزين من خريجي البكالوريوس في أقسام المحاسبة وكليات الاعمال بالجامعات الاردنية، و15 منحة اضافية للمهتمين بالشهادات المهنية وطلبة المؤسسة للحصول على مناهج تدريبية للشهادات المهنية بالمحاسبة والادارة المالية.

جاء ذلك خلال احتفال اقامته المؤسسة أمس السبت بحضور ومشاركة مؤسس شركة هوك العالمية براين هوك وممثلي معهد المحاسبين الاداريين الامريكي وجمعية المحاسبيين الاداريين الاردنيين JAMA وعمداء واساتذة الجامعات الاردنية ومدربي الشهادات المهنية وحشد من طلبة اقسام المحاسبة في الجامعات الاردنية.

وبينت مديرة صرح المهندسة لبنى الكايد ان هذه المنح جاءت بجهود دؤوبة من المؤسسة لإتاحة الفرصة للطلبة الاردنيين لاجتياز هذه الامتحانات المتخصصة والمهنية العالمية في مهنة المحاسبة والمالية للحصول على شهادة محاسب اداري معتمد عالميا من معهد المحاسبين الاداريين.

وشهادة CMA وهي المحاسب الاداري المعتمد تصدر من معهد المحاسبين الإداريّين في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وهي شهادة عالمية مرموقة ترفع من مستوى المهارات لدى المهتمين بها ووفق احتياجات سوق العمل وتركّز على كل ما يخص المعلومات والبيانات النقديّة وغير النقديّة على عكس المحاسبة الماليّة.

وتصل قيمة المنحة المالية الواحدة لطلبة الجامعات الاردنية الى مبلغ 1400 دولار امريكي وتشمل عضوية جمعية IMA لمدة ثلاث سنوات ورسوم التسجيل ورسوم الامتحانات للجزئين، ويستطيع الطالب اجتياز شهادة الCMA خلال ستة اشهر.

وتصل قيمة منحة طلبة مؤسسة صرح الجمان المقدمة من هوك الى 250 دولارا لكل منحة. وقدم مؤسس هوك، براين هوك حول تجربته في تأسيس الشركة وتأليفه مناهج "هوك" المعتمدة عالميا في المحاسبة والمالية، لافتا إلى ان المسار المهني الناجح في عالم المحاسبة والمالية يحدده المثابرة والشغف والريادة اضافة للاجتهاد والقدرة على مواصلة التعلم.

وبين مدير العلاقات العامة في المعهد الاقليمي لــ IMA بالإمارات العربية المتحدة احمد مخلاتي أهمية شراكتهم مع مؤسسة صرح؛ لمساعدة الطلبة بالحصول على هذه الرخصة وبالعديد من المجالات التدريبية المتخصصة في المحاسبة والمالية للطلبة العرب لتحقيق التميز والتقدم والريادة.

وعبر عدد من الطلبة لــ (بترا) عن امتنانهم للحصول على هذه المنح التي ستمكنهم من التقدم لامتحانات الحصول على هذه الشهادة والتي ستسهل دخولهم سوق العمل بسرعة. وقالت الطالبة أريوف أبو دولة ان الشهادة ستحفزها للوصول الى منصب مديرة مالية وتسرع مسارها المهني.

واعتبر الطالب أيمن قطيشات الحصول على الشهادة المهنية اهم من الحصول على شهادة الماجستير او الدكتوراه، وأشارت الطالبة تهاني محمد إلى أن هذه المنحة مهمة لتحقيق اهدافها بسرعة لتكون في مجلس ادارة احدى الشركات المالية.

وبين رئيس قسم المحاسبة في الجامعة الاردنية الدكتور حمزة الموالي انه تم اختيار الطلبة المميزين والاوائل والمتوقع تخرجهم هذه الفصل، معربا عن امله بان تكون هناك فرص اضافية لأكبر عدد من الطلبة للحصول على هذه المنح والفرص المثمرة لمسار تقدم الطلبة المهني.

يذكر أن مؤسسة صرح الجمان لاستشارات الاعمال الادارية متخصصة على المستوى الوطني والاقليمي في خدمات الأعمال الاستشارية وفي خدمات التدريب والنشر العلمي في المحاسبة والتدقيق والضرائب والمهارات الادارية والاستشارات وحلول تكنولوجيا المعلومات، كما تساعد في تأهيل المؤسسات من القطاعين العام والخاص للحصول على جائزة الملك عبد الله للتميز.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/04 الساعة 11:01