انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مدرسة نائلة زوجة عثمان تقيم يوماً طبياً مجانياً في النصر (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/03 الساعة 20:40
حجم الخط

مدار الساعة - أقامت مدرسة نائلة زوجة عثمان اليوم السبت تقيم يوماً طبيا مجانيا لأبناء المجتمع المحلي في منطقة النصر بدعم من مستشفى ماركا التخصصي الاسلامي.

وأقيم اليوم الطبي تحت رعاية مدير التربية والتعليم / لواء ماركا انتصار أبو شريعة مندوبا عنها مدير الشؤون الإدارية والمالية خالد الحجاج ورعاية مدير مستشفى ماركا التخصصي الاسلامي الدكتور باسل المشهراوي وحضور النائب عمر قراقيش والمهندس حسام حيمور رئيس مجلس التطوير التربوي في منطقة النصر وثلة من وجهاء وشيوخ المنطقة وعدد من أهالي المنطقة.

وقامت عريفة الحفل المعلمة منى حسين الدعجة بتقديم فقرات الحفل حيث اشتمل افتتاح اليوم الطبي على كلمة ترحيبية من قبل مديرة المدرسة مها الشخشير تناولت فيها أهمية إقامة الايام الطبية التي تأتي من منطلق التعاون والتكافل في مساعدة أبناء المجتمع والتخفيف عنهم أعباء الحياة ومتطلباتها وخاصة في المجال الطبي. وحرص المدرسة على إبراز دورها الفاعل في المجال الإنساني ومساعدة الأهالي بالإضافة إلى دورها الرئيس في التربية والتعليم وبناء الإنسان والنهوض بالوطن.

وتقدمت المديرة بجزيل الشكر والامتنان لإدارة المستشفى ممثلة بمديرها العام الدكتور باسل المشهراوي والكادر الطبي في المستشفى، وجميع من ساهم بإنجاح هذا اليوم من نشطاء العمل الاجتماعي والتطوعي والإنساني في ماركا وعلى رأسهم الأستاذ بسام رداد والسيد ماهر الاسعد والمهندس حسام حيمور رئيس مجلس التطوير التربوي في منطقة النصر على جهودهم المباركة
بإنجاح هذه اليوم كذلك قدمت الشكر لمجلس الأمهات وكادر المدرسة التعليمي على جهودهم الرائعة وعملهن المخلص في نجاح هذه اليوم .

وتحدث خالد الحجاج مدير الشؤون الإدارية والمالية عن أهمية الأيام الطبيه ودورها في خدمة المجتمع المحلي وأهمية التواصل الدائم بين المدارس وأبناء المجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني لخدمة العملية التعليمية التعلمية وزيادة أواصر التعاون لما يعود بالنفع والفائدة على أبنائنا الطلبة والمجتمع المحلي. وشكر القائمين على إقامة هذا اليوم المبارك وعلى رأسهم إدارة مستشفى ماركا التخصصي الاسلامي وإدارة المدرسة وكل من ساهم بذلك من نشطاء العمل الاجتماعي والتطوعي ورئيس مجلس التطوير التربوي في المنطقة والحضور الكريم.

ثم تحدث رئيس مجلس التطوير التربوي المهندس حسام حيمور مشيدا بالجهود المبذولة بإقامة هذا اليوم الطبي الذي يخدم أبناء المنطقة شاكرا إدارة المدرسة و إدارة مستشفى ماركا التخصصي الاسلامي على تعاونهم ودعمهم المباشر لأبناء المجتمع المحلي من خلال إقامة الأيام الطبيه.

ثم تحدث الدكتور باسل المشهراوي مدير عام مستشفى ماركا التخصصي الاسلامي حيث أشاد بإدارة المدرسة بفتح المجال أمام المستشفى لإقامة هذا اليوم الطبي وخدمة أبناء المجتمع المحلي واهل المنطقة وتقديم الخدمات الصحية لهم لتخفيف معاناة الكثير من المواطنين الفقراء والمحتاجين الذين لا يجدون الرعاية الصحية في كثير من الاحيان بسبب الظروف الاقتصادية والاجتماعية وقلة اليد . وبين أنه من دواعي سروره مد يد العون والمساعدة لأبناء المجتمع من خلال هذه الأيام الطبيه الخيرية. مبينا حرص إدارة المستشفى على مد يد العون والمساعدة والتواصل مع الجميع لما فيه خير المجتمع المحلي واهل المنطقة.

ثم تم افتتاح العيادات الطبية التي اشتمل عليها اليوم الطبي عيادة الطب العام والأطفال والجراحه والعظام والباطنية والنسائية . وتم معالجة عدداً كبيراً من أبناء المجتمع المحلي حيث وصل عدد من تلقى العلاج ٧٢٠مراجعا ومريضا وتم إعطاء محاضرات توعوية في مجال فقر الدم وغيرها من الأمور الصحية للمراجعين في غرف الانتظار المخصصه من قبل الأطباء المتخصصين بذلك وقامت بعض الناشطات بالمساهمة في رسم الابتسامة على وجوه الأطفال المراجعين لعيادة الاطفال وذلك برسم الأشكال الكرتونية الشهيرة على وجوههم في لفته كريمة منهن للتخفيف معاناة الأطفال وادخال البهجه في نفوسهم.

وفي نهاية اليوم الطبي شكرت مديرة المدرسة السيدة مها الشخشير الكادر الطبي فرداً فرد على ما قدموه لأبناء المجتمع المحلي واهل المنطقة في هذا اليوم المبارك ولإدارة المستشفى وكل من ساهم بذلك من أبناء المجتمع المحلي. داعية الله أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والرخاء والازدهار والاستقرار في ظل الراية الهاشمية والقيادة الهاشمية الحكيمة .

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/03 الساعة 20:40