انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ترامب منفتح على تنفيذ عمليات مشتركة مع روسيا في سوريا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/23 الساعة 22:09
حجم الخط

مدار الساعة- أعلن المتحدث باسم البيت الابيض الاثنين ان الولايات المتحدة منفتحة على فكرة القيام بعمليات عسكرية مشتركة مع روسيا ضد داعش في سورية.

وقال شون سبايسر في اول مؤتمر صحافي تحت رئاسة دونالد ترامب "اذا كانت هناك إمكانية لمحاربة تنظيم داعش مع اي بلد، سواء كانت روسيا أم غيرها، وكانت لنا مصلحة وطنية مشتركة في ذلك، سنفعل بالطبع ذلك".

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه الجيش الروسي الاثنين انه نفذ ضربات جوية ضد مواقع تنظيم داعش في سورية تم تنسيقها مع الولايات المتحدة لكن وزارة الدفاع الاميركية نفت الامر.

واكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان ان قيادة القوة الجوية في سورية تسلمت الاحد "من الجانب الاميركي (...) احداثيات اهداف تابعة لتنظيم داعش بالقرب من الباب في محافظة حلب" شمال سورية.

واضاف البيان ان طائرات تابعة للقوات الجوية الروسية وطائرتين من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة "نفذت على الاثر ضربات جوية ضد مواقع الارهابيين"، مؤكدة ان العملية المشتركة" ادت الى تدمير عدة مخازن للذخيرة والوقود.

لكن البنتاغون نفى ذلك مؤكدا ان "وزارة الدفاع لا تنسق الضربات الجوية مع الجيش الروسي في سورية".

وقال المتحدث باسم البنتاغون ادريان رانكين-غالواي من جانبه للصحافيين ان "قناة الاتصال الوحيدة بين التحالف وروسيا في سورية هو +خط الاتصال المفتوح لاسباب امنية+ بهدف تجنب الاصطدام في الاجواء السورية بين الطائرات الروسية وطائرات التحالف".

واعلن الجيش الروسي من جهة ثانية ان طائرات روسية وتركية نفذت ضربات جديدة على مواقع للمتطرفين في الباب بعد اول عملية مشتركة في 18 كانون الثاني/يناير.

وشنت ثلاث قاذفات روسية واربع تركية الغارات الجديدة التي ضربت 22 هدفا للمتطرفين، وفق بيان الجيش الروسي.

ويأتي الاعلان في حين انتهى اليوم الاول من المفاوضات بين الحكومة السورية وفصائل المعارضة في استانا برعاية روسيا وتركيا وايران دون تحقيق اختراق يذكر.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/23 الساعة 22:09