انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الرياطي يسأل الملقي عن عشرات الملايين الضائعة في ’موانئ العقبة‘

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/23 الساعة 21:31
العقبة,مدار الساعة,رئيس مجلس النواب,مجلس النواب,

مدار الساعة- كشف النائب الدكتور محمد الرياطي عن ملايين الدنانير الضائعة في مؤسسة الموانئ متمنيا على رئيس الوزراء الالتفات الى هكذا تجاوزات بدل من جيب المواطن .. وتاليا ما كتب النائب على صفحته:

جاري العمل بدوري الرقابي والبحث والتحقق عن عشرات الملايين تم اضاعتها على خزينة الدولة من قبل مؤسسة الموانئ لخدمة بعض اصحاب المليارات !!!!!

وتالياً تفاصيل الأسئلة التي وجهها الرياطي للملقي:

سعادة رئيس مجلس النواب

استناداً لاحكام المادة (96) من الدستور وعملاَ بإحكام المادة (125) من النظام الداخلي لمجلس النواب ارجو توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء.

نص السؤال:

(1) كيف لمدير مؤسسة الموانئ ان يعمد على تخفيض تعرفة مناولة الفحم السائب من 11.5 دينار الى 3 دنانير ( او مهما كان قيمة التعديل في السعر ) وذلك ترضية لبعض التجار دون اية اسس قانونية ونظامية ، علما بان الكميات تعد بمئات الالاف من الاطنان، مما اضاع على الخزينة الملايين من الدنانير ؟؟؟ مع تزويدي بكافة (الكميات) و(الرسوم) المستوفاء لعام 2015 + عام 2016 + عام 2017 ، على ان تكون الاجابة لكل عام بشكل منفصل ؟ ومن طلب تعديل هذه التعرفة ؟؟ ومن المستفيد من هذه التعديل ولمصلحة من ؟؟ واين موافقة رئيس الوزراء على هذ التعديل ؟؟ ولماذا هنالك نقص في الايرادات لتعرفة المناولة للفحم في حين وجود زيادة في الانتاج؟؟؟

(2) تزويدنا بالهيكل التنظيمي لمؤسسة الموانئ من مدير عام ومساعديه ومدراء دوائر ورؤساء اقسام وشعب ووحدات ومسؤولين ميدانيين ، شاملا كافة المعلومات ( CV) السيرة الذاتية لكل واحد منهم ؟؟؟

(3) كيف تم صرف مبلغ 100 الف دينار لمدير عام مؤسسة الموانئ بعد فض الاعتصام الاخير ، وذلك لغايات توزيعها على الموظفين العاملين ، أين تم صرف هذا المبلغ 100 الف ، مع تزويدنا بكشف مفصل لكافة المستفيدين وقيمة الصرف لكل مستفيد والية الصرف وأسباب الصرف وغاية الصرف ، وكيف تم استلام المبلغ وكيف تم توزيغه ؟؟؟

(4) كيف لموظف ( مدير اداري) محال على الاسيداع بتاريخ 6/1/2017 ان يستمر بعمله في مؤسسة الموانئ حتى اللحظة 23/1/2017، ويوقع المعاملات بشكل مخالف للقوانين والانظمة.

الاجابة على جميع المطلوب اعلاه بشكل كامل (دون أي اختصار).

واقبلوا فائق الاحترام

النائــب

محـمـد الرياطـي


مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/23 الساعة 21:31