انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

رابطة العالم الإسلامي تُوَزّع 3 آلاف سلة غذائية على اللاجئين السوريين في الأردن

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/02 الساعة 17:28
حجم الخط

مدار الساعة - وزّعت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية برابطة العالم الإسلامي، ثلاثة آلاف سلة غذائية و1500 بطانية، وثلاثة آلاف كوبون غاز على الأسر الفقيرة في الأردن واللاجئين السوريين؛ من خلال مراكز هيئة الإغاثة العشر المنتشرة في مختلف المحافظات الأردنية والمخيمات السورية، تكفي لأكثر من 15 ألف فرد بتكلفة 352.341 ريالاً.

وتَمَثّلت المواد الغذائية في كميات من: (الدقيق، والأرز، والعدس، والفريكة، والبرغل الخشن، والسكر، والزيت)؛ وذلك تحت إشراف مدير عام البرامج والرعايات بالأمانة العامة للهيئة بجدة الدكتور طه الخطيب.

وقال الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية حسن بن درويش شحبر: وجّه الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس مجلس إدارة الهيئة بتنفيذ هذه الحملات الإغاثية العاجلة لمساعدة اللاجئين السوريين في دول اللجوء؛ نظراً للظروف الصعبة التي يمرون بها.

وأضاف: بعد دراسة واقع الأسر السورية اللاجئة تم تفضيل تزويد تلك الأسر بكبونات الغاز؛ لصعوبة تأمين وقود التدفئة "الغاز" الذي تفضّله الأسر السورية، واختار مكتب الهيئة في الأردن العائلات الأشد حاجة وخاصة في المخيمات والقرى النائية.

وأردف: حصلت كل عائلة مستفيدة على طرد غذائي يحتوي على المكونات الغذائية الضرورية والأساسية وبطانية، كما حصلت كل أسرة مستفيدة على طرد غذائي وكوبون غاز.

وتابع: رابطة العالم الإسلامي خصّصت هذه الحملة الإغاثية في إطار عدد من الحملات الإغاثية والبرامج الصحية والتعليمية للاجئين السوريين في الأردن ولبنان وتركيا ومصر.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/02 الساعة 17:28