انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ولي العهد السعودي يزور واشنطن 19 مارس

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,ولي العهد,الأمير محمد بن سلمان,رئاسة الوزراء,الشيخ تميم بن حمد
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/01 الساعة 09:08
حجم الخط

مدار الساعة - قالت صحيفة سعودية محلية إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيزور واشنطن 19 مارس/آذار القادم.

وقالت صحيفة "عاجل" الإلكترونية السعودية عن مصادر مطلعة ( لم تحددها) إن ولي العهد سيزور العاصمة واشنطن، ونيويورك، وسيعقد سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، تناقش ملفات عربية وإقليمية ودولية تهم البلدين.

ونقلت عن المصادر أن" الزيارة المرتقبة للأمير محمد بن سلمان، ستبدأ من 19 إلى 22 مارس/ آذار القادم، وستشمل أيضًا وادي السيليكون في ضوء اهتمام ولي العهد بالشراكة مع عمالقة التكنولوجيا في العالم".

ولم تعلن السعودية أو أمريكا رسميًا عن الزيارة المرتقبة.

وكانت رئاسة الوزراء البريطانية، قد أعلنت الثلاثاء، عبر موقعها الإلكتروني، أن بن سلمان، سيزور لندن 7 مارس/آذار المقبل.

وتعد هذه الجولة المرتقبة هي الأولى من نوعها منذ أن تم تولي بن سلمان منصب ولي العهد في يونيو/حزيران 2017.

وفي وقت سابق اليوم، دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال اتصال هاتفي لزيارة الولايات المتحدة في أبريل/ نيسان القادم، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وأعرب أمير قطر عن ترحيبه بدعوة ترامب.

وتأتي الزيارتان المرتقبتان لأمير قطر وولي العهد السعودي لواشنطن في ظل أزمة تعصف بالخليج بدأت في 5 يونيو/حزيران الماضي، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة.

وترجح أوساط إعلامية أن تكون تلك الزيارات المنفصلة المرتقبة تمهيدية لعقد قمة خليجية أمريكية في مايو/ آيار القادم.

وفي 19 فبراير/ شباط الجاري، قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إنه "لا توجد مساع جديدة الآن (لحل الأزمة الخليجية) سوى مساعي الولايات المتحدة، لا سيما ما يرتبط بقمة كامب ديفيد". لافتًا إلى أن "القمة لم تتم الدعوة إليها بعد".

ومطلع فبراير/شباط الجاري، تداولت وسائل إعلام أنباء عن عقد قمة خليجية أمريكية في مايو/ آيار المقبل، برعاية الرئيس، دونالد ترامب، فيما لم يتم الإعلان رسميًا من قبل واشنطن عن توجيه أي دعوات لتلك القمة.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/01 الساعة 09:08