انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اقتحامات مكثفة لباحات الاقصى بحجة عيد المساخر اليهودي

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/28 الساعة 12:55
حجم الخط

مدار الساعة - اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب ان اقتحامات اليهود المتطرفين لساحات الحرم القدسي الشريف تمت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة ومعززة من شرطة و قوات الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح .

وأكد الشيخ الخطيب ان الاقتحامات جاءت مع بدء عيد المساخر "البوريم" العبري، الذي استبقته جماعات الهيكل المزعوم بدعوات مكثفة لجمهورها من المستوطنين، بالمشاركة الواسعة في اقتحام الأقصى اليوم ويوم غد الخميس.

وأشار إلى محاولات متكررة من بعض المستوطنين لإقامة طقوس وحركات تلمودية صامتة في المسجد، في الوقت الذي نفذت فيه مجموعات المستوطنين جولات استفزازية ومشبوهة في المسجد، واستمعت الى شرح حول أسطورة الهيكل مكان الأقصى المبارك.( بترا )

مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/28 الساعة 12:55