أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الزعبي : تقع على الاعلام مسؤولية كبيرة في دعم القضايا السكانية وابراز السياسات المجتمعية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,معهد الإعلام الأردني,مديرية شؤون اللاجئين السوريين
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة –قالت امين عام المجلس الاعلى للسكان المهندسة ميسون الزعبي ان مسؤولية كبيرة تقع على الاعلام لدعم القضايا السكانية والسياسات المجتمعية في هذا الجانب باعتباره شريكاً لمؤسسات الدولة في اداء مهمتها الوطنية ومنها هذا المجلس الذي يحرص على التعاون والتواصل مع مختلف الوسائل الاعلامية.

واضافت الزعبي في افتتاح الجزء الاول من البرنامج التدريبي المتخصص للإعلاميين الذي ينظمه المجلس الاعلى للسكان بالتعاون مع معهد الاعلام الاردني ان البرامج التي يعدها المجلس بالتشاركية مع مؤسسات الدولة برامج مؤسسية نظراً لأهميتها على مستوى قطاعات المملكة او ما يتعلق بالأفراد في كثير من الجوانب الانسانية والحياتية في ظل متغيرات حركة السكان والجغرافيا.

واشارت الى دور الاعلام في تبيان الدراسات التي يعدها المجلس الاعلى والقضايا السكانية وكذلك المصطلحات ليتم فهمها وخصوصاً ان الاردن شهد في السنوات الأخيرة تغيراً ديموغرافياً بسبب الظروف السياسية في المنطقة التي ادت الى تهجير سكاني من الدول الشقيقة وفي مقدمتها سورية.

وبينت الزعبي اهمية البرنامج في اطلاع الإعلاميين على السياسات والقضايا والتحديات السكانية التي تواجه المجتمع ودور المجلس فيها؛ اضافة الى التركيز على الفرصة السكانية وأثر النمو السكاني على التنمية والدراسات السكانية وأثر اللجوء على المجتمع..

وقالت ان المجلس يعمل على تعزيز قدرات الصحفيين والإعلاميين في مجال التخطيط الإعلامي في مجال كسب التأييد، وان يكون لهم دور فاعل ومؤثر في دعم السياسات السكانية وقضاياها
ويتطلع المجلس الاعلى للسكان في برامجه ودراساته التي يعدها الى ايجاد حلول في مختلف الجوانب السكانية من خلال التنسيق والتعاون مع مؤسسات الدولة والمنظمات الدولية ..
وسيتم تنفيذ موضوعات الجزء الثاني من البرنامج في معهد الإعلام الأردني الاحد المقبل وتستمر لخمسة ايام

من جهتها عرضت الدكتورة سوسن الدعجة اهم المصطلحات السكانية والاستراتيجية الوطنية للصحة الانجابية والسياسات المرتبطة بتحقق واستثمار الفرصة السكانية.
ولفتت الى ضرورة ان تكون هناك برامج تدريبية مع المؤسسات الاعلامية والعمل على اتخاذ سياسات توفر فرص العمل وبيئة صديقة وتقديم خدمات ذات جودة ..

وفي اليوم الثاني تناول غالب العزة وعلي المطلق أثر النمو السكاني على القطاعات التنموية والدراسات المتعلقة بالسكان والتنمية وكذلك التوزيع الجغرافي الذي يشهد صورة غير متوازنة في الأقاليم. .

من جانبه؛ تحدث مدير مخيم مريجيب الفهود العقيد أحمد الغزو، من مديرية شؤون اللاجئين السوريين التابعة للأمن العام، عن اوضاع اللاجئين وأثارهم على البنى التحتية واليات التعامل معهم والخدمات المقدمة لهم، من خلال المشاريع التي انجزت لتوفير حياة كريمة بما فيها التعليم والصحة..




مدار الساعة ـ