انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مؤتمر الشاب والقائد تحت فكر واحد يوصي بإنشاء صندوق للريادة والابداع

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الشباب,الملك عبدالله الثاني,جامعة العلوم والتكنولوجيا
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/26 الساعة 18:08
حجم الخط

مدار الساعة - اوصى مؤتمر شبابي عقد اليوم الاثنين بقرية القناطر السياحية بمدينة الحصن بإربد تحت عنوان "الشباب والقائد تحت فكر واحد" بانخراط مؤسسات المجتمع الرسمي والمدني مع الشباب في البحث عن المشاريع الريادية والابداعية ودعمها لتكون قادرة على تحفيزهم وتمكينهم من الانخراط في مسيرة البناء والتنمية والاصلاح.
ودعا المؤتمر الذي عقد برعاية الشريف غازي بن شاكر بن زيد ونظمه مجلس محافظة اربد بالتشارك مع مجموعة من الناشطين الشباب الى انشاء صندوق لدعم الشباب الرياديين بمساهمة كبيرة من القطاع الخاص لدعم اقامة مشاريع مهنية وصناعية وانتاجية موجهة للشباب.
كما دعا المؤتمرون الى انشاء منتدى خاص بالشباب ترعاه وزارة الشباب او وزارة التنمية السياسية يتبنى رعاية الحوارات الشبابية على المستويات الوطنية والعربية والدولية ومد جسور التشبيك مع الشباب العربي والعالمي خدمة لقضايا الشباب والامة ويعمل على زيادة افاق التبادل الدراسي بين الشباب اقليما ودوليا.
وقال نائب رئيس المؤتمر وعضو مجلس محافظة اربد المحامي زياد المغايرة ان الغاية من عقد المؤتمر هو التأسيس لايجاد مناخ ملائم للحوار بين الشباب وبينهم وبين صانعي القرار ومتخذي السياسات العامة بهدف تلمس الادوات والوسائل الملائمة لترجمة الرؤى الملكية للانخراط في مشروع بناء جيل واع ومتمكن على الصعد كافة.
وقال رئيس مركز التعايش الديني الاب نبيل حداد ان قيم الاخوة والعيش المشترك التي تميز الاردن تشكل قوة وقاعدة ارتكاز صلبة يبنى عليها باستمرار لمحاكاة التطور والحداثة والتقدم وفق معايير المواطنة والانتماء والهم الواحد والمصير المشترك والامال والتطلعات الموحدة بالتركيز على تعظيم دور الشباب بعد توفير ادوات التمكين لهم ليكونوا كما يريدهم القائد صناع تغيير ايجابي نحو مستقبل اكثر اشراقا.
وعرض امين عام وزارة التنمية السياسية بكر العبادي للبرامج والخطط التي تنفذها الوزارة بالتشارك مع جميع المؤسسات الرسمية والاهلية وتعكف على تطويرها باستمرار لدعم وتمكين الشباب من ممارسة ادوارهم في الحياة السياسية والتنموية.
واكد الشابان ابراهيم الكري ويزن الحلواني ان الارادة والطموح والتميز هي التي تصنع الفارق وتحقق الامل والرجاء بدور اكبر للشباب الاردني في استلهام مسيرة الخير التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني في مختلف الميادين وعلى جميع المستويات، حيث يشكل الشباب في فكره قيمة عظيمة وامل منشود بان يكونوا معاول للبناء والتنمية والتجديد مواجهة الظواهر والمظاهر السلبية التي تهدد امن المجتمع واستقراره.
وتابع فعاليات المؤتمر الذي استمر يوما واحدا متصرف لواء بني عبيد الدكتور قبلان الشريف والقائم باعمال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم والنائب نضال الطعاني وقائد امن اقليم الشمال العميد عبيد الله المعايطة ومدير شرطة اربد العميد الدكتور خالد العجرمي ومدير دفاع مدني غرب اربد العميد معن المغايرة ورئيس واعضاء مجلس المحافظة وعدد من المسؤولين فيها.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/26 الساعة 18:08