اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

المجلة الأردنية للرياضيات والإحصاء ضمن قائمة “Scopus” العالمية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/26 الساعة 15:59
الأردن,مدار الساعة,جامعة اليرموك,

مدار الساعة - أعلن عميد البحث العلمي والدراسات العليا بجامعة اليرموك الدكتور سعيد الحلاق عن الحصول على الموافقة لاعتماد إحدى المجلات العلمية الصادرة عن جامعة اليرموك ضمن معايير اعتماد قواعد بيانات Scopus العالمية.

وقال الحلاق ان المجلة الأردنية للرياضيات و الإحصاء حققت شروط المجلات العالمية من خلال الحصول على الموافقة لتضمينها في قواعد بيانات Scoups مع بداية العام 2018 و لتكون المجلة الأولى في الجامعة التي حققت هذا الانجاز. وأضاف الحلاق تأتي هذه الخطوة ضمن خطة جامعة اليرموك الإستراتيجية وضمن فلسفة عمادة البحث العلمي في السعي الى رفع جودة البحث العلمي، مشيرا الى ان خطوات مدروسة تبذلها أيضا عمادة البحث العلمي على مجلات أخرى تصدر عنها لضمان تحقيق معايير عالمية في النشر العلمي.

وأشار الحلاق الى ان المجلة الأردنية للرياضيات و الإحصاء تعتبر مجلة عالمية و محكمة ومتخصصة في العلوم الرياضية تصدر عن عمادة البحث العلمي و الدراسات العليا في جامعة اليرموك ومدعومة من صندوق البحث العلمي التابع لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي في الأردن. و بين ان أهمية قواعد البيانات Scoups المملوكة من شركة الطباعة المعروفة Elsevier تعود لمدى اهتمامها بنشر ملخصات و أبحاث و براءة الاختراع الخاص بالبحث العلمي والمنشورة في مجلات أكاديمية محكمة

وأوضح الحلاق ان هذه القواعد تغطي تقريبا 000 22 عنوان من أكثر من 000 5 ناشر، منها 000 20 مجلة يتم تقييمها بواسطة خبراء في التخصصات العلمية والتقنية والطبية والاجتماعية و العلوم الإنسانية. منوها الى ان عمادة البحث العلمي و الدراسات العليا تسعى لدعم بقية المجلات الصادرة عنها لرفع مستوى جودة نشر الأبحاث فيها لترتقي جميعها الى قواعد البيانات العالمية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/26 الساعة 15:59