اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

سارة عبيدات ... على طريق العالمية في انتاج الافلام الوثائقية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/26 الساعة 09:38
مدار الساعة,الاردن,السعودية,العراق,

مدار الساعة - عرض في الولايات المتحدة الامريكية فيلما وثائقيا عالميا شاركت في إنتاجه كمنتج ميدان الشابة الاردنية سارة. عبيدات ومؤسسة ( رين ميديا ) الأمريكية ويحمل الفيلم عنوان (العداء المر) حيث يتناول اسباب الصراع الأزلي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية ايران الاسلامية والذي يزيد على اربعين عاما، كما أنه يرسم خارطة طريق للمشاهد لفهم القوى التي تشكل اقليم الشرق الأوسط الملتهب.

كما يقوم الفيلم على تحقيقات صحافية استقصائية ميدانية في سبع دول (السعودية، ايران، اليمن، سوريا، العراق، لبنان، باكستان) حيث تم اجراء مقابلات مع العديد من القادة السياسيين وعلماء الدين وخبراء عسكريين متمرسين للبحث في جذور واسباب العداء.
ويتكون الفيلم من حلقتين : حيث تتناول الحلقة الاولى تاريخ وتطوير العداء بدءا من الثورة الايرانية عام 1979، والحلقة الثانية تتعرض لتداعيات العداء في الوقت الحاضر مع التركيز على الحرب في سوريا والكارثة الانسانية في اليمن والنزاع الدموي المتجدد في العراق.
وعملت عبيدات في بداية مشوارها الانتاجي كمنتج مساعد مع المنتج والصحفي االلامع مارتن سميث على انتاج الفيلم الوثائقي (مواجهة داعش ودور الادارة) وحصل على جائزة افضل فيلم وثائقي لعام 2017.
وتعتبر عبيدات من الوجوه الاردنية الشابة في مجال انتاج الافلام الوثائقية وتحمل درجة الماجستير _ تخصص انتاج الافلام الوثائقية من جامعة كولومبيا _ الولايات المتحدة الامريكية، كما أنها تعتبر أصغر منتج يتسلم جائزة فيلم وئاثقي من اتحاد الكتاب في الولايات المتحدة الأمريكية.



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/26 الساعة 09:38