انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أطباء يحتجون على قرار رفع سن التقاعد ويطعنون بآلية التصويت

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/18 الساعة 21:46
مدار الساعة,الدعاية الانتخابية,

مدار الساعة - نهار ابو الليل - احتج أعضاء في الهيئة العامة لنقابة الأطباء على قرار رفع سن التقاعد والغاء إلزامية الاشتراك في صندوق التأمين الصحي الذي اقرته الهيئة العامة الجمعة بموافقة 79 صوتا من اصل مجموع أعضاء الهيئة العامة وعددهم 25 الف طبيب وطبية.

وقرر الأطباء المحتجون، وفق مصادر "مدار الساعة" الطعن بآلية التصويت التي اعتمدت 79 صوتا لاتخاذ قرار الإلزامية الذي يعد واحدا من القرارات المهمة التي تمس بحقوق حوالي 3000 طبيب متقاعد حاليا وغيرهم من الالاف المتوقع استفادتهم من الصندوق لاحقا بعد التزام بالدفع للصندوق منذ عشرات السنين.

وانتقد الأطباء المحتجون تجاهل اقتراحات مهمة تقدم بها نقابيون مخضرمون واصفين هذه الخطوة بانها تدخل في باب الدعاية الانتخابية "المبكرة".

كما انتقد الأطباء مراوحة المجلس وعدم تحقيق إنجازات تذكر وتخدم النقابة ومنتسبيها مشيرين الى ان اجتماع الهيئة اليوم الجمعة تميز بالفوضى وعدم الانضباط وتم اتخاذ القرارات وسط هذه الحالة من المفوضي بعيدا عن معايير العمل النقابي.

وكانت الهيئة العامة لنقابة الأطباء عقدت الجمعة اجتماعا استثنائيا خصص لمناقشة الدراسة الاكتوارية الخاصة بصندوق التقاعد الا ان مجلس النقابة اصر خلال الاجتماع على التصويت على مقترحات اعدت سلفا ومخالفة القانون عندما قرر المجلس التصويت على مجمل المقترحات وعدم التصويت عليها بندا بندا كما هو منصوص عليه في القانون.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/18 الساعة 21:46