انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

المنتخب الأردني يواجه نظيره الكويتي في عمان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/17 الساعة 17:34
الأردن,الكويت,عمان,مدار الساعة,الملك عبدالله الثاني,

مدار الساعة – يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم ودياً نظيره الكويتي 21 اذار المقبل في عمان، قبل لقاء فيتنام 27 منه ضمن الجولة الاخيرة من تصفيات كأس آسيا 2019.

كما ينتظر ان يقيم النشامى معسكراً تدريبياً في الصين يتخلله لقاء اصحاب الارض ودياً 26 ايار القادم، في اطار التحضيرات لكأس آسيا.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد أكد المدير الفني للمنتخب جمال ابو عابد، ان وضع برنامج اعداد النشامى لكأس آسيا دخل في مراحله الاخيرة، بالتنسيق مع المدير الفني للاتحاد د.بلحسن مالوش، لخوض مباريات ودية قوية..

اضاف: وضعنا برنامجاً متكاملاً يتضمن العديد من المباريات الودية محلياً وخارجياً، تتناسب وحجم التطلعات خلال النهائيات الآسيوية استكمالاً لمباريات سابقة.
ولفت ان الاتصالات جارية لتأمين مباراتين وديتين في اميركا الجنوبية حزيران المقبل قبل كأس العالم، مع وضع الاوروجواي خياراً رئيسياً ضمن برنامج الاعداد.

وقال: نتطلع دائماً للفائدة واعداد منتخب صلب يملك طموح المنافسة الجادة في كأس آسيا.. علينا ان نرفع مستوى الاحتكاك والتحضير دون النظر الى الفوارق التي تبعدنا عن نخبة المنتخبات العالمية.

وتابع ابو عابد: اذا اردنا الوصول بمنتخب النشامى الى اعلى المستويات يجب ان نبدأ العمل سريعاً دون خوف او قلق من مواجهة فرق اوروبا واميركا الجنوبية.. خاطبنا العديد من المنتخبات المتأهلة الى كأس العالم وعرضنا مواجهتها في ملعبها، وتلقينا عدداً من الردود الايجابية التي تؤكد تمتع المنتخب الوطني بمكانة وسمعة طبية خارجياً.

بدوره، أكد مدير المنتخب اسامة طلال ان مواجهة الكويت ستقام على ستاد الملك عبدالله الثاني قبل ستة ايام من لقاء فيتنام مع ختام التصفيات الآسيوية والتي تأهلها عنها النشامى رسمياً.

وقال: وضع الجهاز الفني بالتنسيق مع الدائرة الفنية بالاتحاد الخطوط العريضة لبرنامج الاعداد، واقتربنا نسبياً من تحديد مواعيد وتفاصيل جميع مباريات ومعسكرات المنتخب حتى بداية كأس آسيا، لكننا ننتظر سحب قرعة النهائيات القارية في نيسان القادم قبيل الاعلان عن البرنامج بشكله النهائي.

ولفت الى ان معسكر الصين يأتي في الايام الاولى من شهر رمضان المبارك، ما يضاعف من صعوبة المباراة وظروفها، مشيراً الى ان الجهاز الفني يتطلع بالدرجة الاولى الى خوض مباريات قوية بغض النظر عن رحلات السفر الشاقة والظروف المحيطة.

واتسعت دائرة خيارات الجهاز الفني للمنتخب الوطني خلال الفترة الاخيرة مع تقارب المستويات في مختلف المراكز، ما يصعب من مهمة الاستقرار على القائمة في ظل غياب الفوارق الواضحة بين ابرز اللاعبين.

في المقابل، يتواصل الجهاز الفني بقيادة ابو عابد بشكل مباشر مع اللاعبين ،خاصة المحترفين بالخارج، لحثهم على تقديم الافضل مع انديتهم، ولفت انتباههم لابرز الملاحظات التكتيكية، بهدف رفع مستوى الاداء والمردود الفني وتعزيز الجوانب الايجابية لديهم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/17 الساعة 17:34