انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مسؤول أمريكي يدعو من الأردن للإسراع في حل الأزمة الخليجية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/15 الساعة 18:09
حجم الخط

مدار الساعة - جدد مسؤول بارز في وزارة الخارجیة الأمريكیة تأكید رغبة بلاده في التوصل إلى حل للخلاف الخلیجي، قائلا إن "ذلك يصب في مصلحة جمیع الدول المعنیة إضافة إلى الولايات المتحدة".

وقال المسؤول في تصريح للصحفیین، أمس ، على هامش وجوده برفقة وزير الخارجیة الأمريكي ريكس تیلرسون في العاصمة الأردنیة عمان أن الاسراع في التوصل إلى حل للخلاف الخلیجي يحقق المصالح المشتركة التي يمثل مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة بصفته "آلیة تعاونیة"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم نشر اسمه أن الحل سیصب كذلك في تعزيز القدرة "المشتركة والقوية" لمواجهة ما يسمى تنظیم "داعش" ومباعث القلق الأخرى لدى دول مجلس التعاون.

وذكر المسؤول في معرض رده على سؤال بشأن إمكانیة استضافة الولايات المتحدة قمة مع دول مجلس التعاون: "نأمل كثیرا في إمكانیة انعقاد قمة خلیجیة بناءة"، مشیرا إلى أهمیة الحفاظ على "فاعلیة" مجلس التعاون كمنظمة وعدم تأثره بالخلاف الحالي.

وكانت الولايات المتحدة أكدت مرات عدة دعمها للجهود التي تبذلها دولة الكويت من أجل حل الخلاف الخلیجي ضمن إطار البیت الخلیجي.

يذكر أن تیلرسون قام بزيارة للأردن أمس في إطار جولة له في المنطقة بدأها الاحد الماضي بزيارة لمصر لإجراء مباحثات بشأن العلاقات الثنائیة والقضايا الإقلیمیة محل الاهتمام المشترك.

كما تضمنت جولة تیلرسون زيارة دولة الكويت لإجراء مباحثات مع عدد من كبار المسؤولین الكويتیین ورئاسة وفد بلاده في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة تنظیم "داعش" والمشاركة في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/15 الساعة 18:09